recent
أخبار ساخنة

كواليس 30 دقيقة لوزير التعليم داخل مكتب النائب العام

لتعليم: زيارة الوزير للنائب العام لعدم القبض على أي مدرس
في خطوة مفاجئة قام الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، بزيارة  إلى مبنى دار القضاء العالى، مساء اليوم، الثلاثاء، بعد الساعة الرابعة والنصف، والتقي بالنائب العام، المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، الذى استمر قرابة ثلاثين دقيقة داخل مكتبه.
حضر وزير التربية والتعليم وسط حراسته الخاصة إلى مبنى دار القضاء العالى فى تمام الساعة الرابعة والنصف، بعد انصراف الموظفين العاملين بمجمع المحاكم، وصعد وسط أفراد الحراسة ورجال المباحث المكلفين بحماية المبنى إلى سلم المحكمة متجهاً إلى مكتب النائب العام، والتقى مدير مكتب المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، ومن ثم استقبله النائب العام، واصطحبه داخل غرفته، وذلك بعد انصراف المستشار حسن ياسين، النائب العام المساعد، ورئيس المكتب الفنى، الذى اعتاد الانصراف من العمل بعد النائب العام.
وعقب دخول الدكتور إبراهيم غنيم إلى مكتب النائب العام كثفت قوات الأمن من تواجدها داخل دار القضاء العالى، بعد وصول معلومات إلى رجال المباحث تفيد بقدوم مسيرة من شارع طلعت حرب، تضم عشرات الطلاب فى طريقها إلى المبنى، الأمر الذى تسبب فى غلق باب محكمة النقض المؤدى لسلم مكتب النائب العام وإعلان حالة من الاستنفار وسط رجال الشرطة.
بالفعل تجمع العشرات من الطلاب وأعضاء التيار الشعبى وحزب الدستور أمام باب محكمة النقض، الذى أغلقته قوات الشرطة، وبدأوا فى ترديد الهتافات المناهضة لوزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، والنائب العام، المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، والدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، للمطالبة بالإفراج عن أحد الطلاب المقبوض عليهم بتهمة الانضمام لـجماعة "البلاك بلوك" التخريبية.
كما انتشر جنود قوات الأمن أمام المصعد بجوار غرفة النائب العام التى يتم بداخلها لقاؤه مع وزير التربية والتعليم، وأصدر ضباط الشرطة أوامر للجنود بغلق جميع النوافذ المطلة على شارع 26 يوليو، الذى يتجمهر فيه المتظاهرون خشية قذفه بالحجارة أو استفزازهم، وفى ذلك التوقيت خرج الدكتور إبراهيم غنيم من مكتب النائب العام وتوجه ناحية محكمة استئناف القاهرة للخروج من بوابتها بعيداً عن البوابة المطلة على شارع 26 يوليو- باب محكمة النقض- الذى يتجمهر أمامه الطلبة.
من جانبه صرح المستشار مصطفى دويدار المحامى العام، ورئيس النيابة بالمكتب الفنى، والمتحدث الرسمى باسم النيابة العامة، أن زيارة الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، ولقائه بالمستشار طلعت إبراهيم عبد الله، النائب العام زيارة معتادة وودية.
وأكد "دويدار" فى تصريحات له أن وزير التربية والتعليم تحدث مع النائب العام، عن المشكلات، التى وقعت خلال الفترة الماضية فى بعض المدارس والأزمات، التى يمر بها المعلمون، حيث تعدى بعض الطلبة وأولياء الأمور على المدرسين داخل المدارس، والاستفسار عن تطورات التحقيق فى تلك الوقائع.
من جهته أكد محمد السروجي، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن حضور الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، لمقر النائب العام المستشار طلعت عبد الله، للتأكيد على الاتفاق السابق وهو عدم القبض على أي معلم أثناء عمله، والتأكيد على عدم إهانة المعلم مهما كان.وقال السروجي، إن الوزير يسعى إلى حفظ كرامة المعلم، وتحقيق مطالبه المشروعة.

google-playkhamsatmostaqltradent