recent
أخبار ساخنة

ننشر نص قرار غنيم بشأن تنظيم تقدير درجات أوراق الإجابة المفقودة

الدكتور إبراهيم غنيم الدكتور إبراهيم غنيم
أصدر الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، قرارًا جديدًا بشأن القواعد الواجب اتباعها فى تقدير درجات أوراق الإجابة إذا فقدت كلها أو بعضها، متى كان ذلك الفقد دون تدخل من الطالب.
نص القرار على أنه فى حال فقد جزء من ورقة الإجابة، تقدر درجات هذه الورقة بمتوسط الدرجات الحاصل عليها الطالب فى باقى المواد التى أدى فيها الامتحان، أو الدرجة الممنوحة له عن إجابات الأسئلة الثابتة بهذه الورقة أيهما أعلى.
ونص أيضًا على أنه فى حال فقد ورقة الإجابة عن مادة واحدة فقط، تقدر درجة هذه الورقة بمتوسط الدرجات الحاصل عليها الطالب فى باقى المواد التى يؤدى بها الامتحان.
وفى حال فقد أكثر من ورقة إجابة تُقدر درجات أوراق الإجابة المشار إليها بمتوسط الدرجات الحاصل عليها الطالب فى باقى المواد التى أدى فيها الامتحان أو متوسط الدرجات الحاصل عليها الطالب فى السنتين الدراسيتين السابقتين لعام الامتحان أيهما أعلى.
وأوضح القرار، أنه فى حال فقد كل أوراق الإجابة.. تقدر درجات أوراق الإجابة المشار إليها بمتوسط الدرجات الحاصل عليها الطالب فى السنتين الدراسيتين السابقتين لسنة الامتحان، عدا أوراق الإجابة الخاصة بالصفين الأول والثانى الابتدائى، فتقدر بمتوسط الدرجات الحاصل عليها الطالب فى الامتحانات التى تؤدى على مدار العام الدراسى.
google-playkhamsatmostaqltradent