recent
أخبار ساخنة

طرائف امتحانات الثانوى"3:1": "ورقة الأسئلة ماكفتش".. ومراقب يوقع استمارة تمرد باللجنة

صورة أرشيفية صورة أرشيفية
فى محاولة لاكتشاف جوانب أخرى من الأحداث التى يعيشها الطلاب، خلال فترة الامتحانات، ولكن بعيدًا عن اجواء اللجان، حاول "كايرو دار" رصد المواقف الطريفة التى رسمت البسمة على وجوه الطلاب، داخل لجان الامتحان، رغم التوتر والقلق.
بعض تلك المواقف قد تلقى اعتراضًا من جانب الملاحظين، الذين قد يعتبرونها تجاوزًا فى حقهم، ولكنها تبقى مواقف لا تنسى.
قال الطالب آدم محمد لـ"كايرو دار" إنه يذكر ثلاثة مواقف طريفة حدثت له، كان أولهم " اكتفاء إدارة العجوزة التعليمية بثلاثة أسئلة فقط بدلا من خمسة، وتبريرهم بـأن "الورقة ما كفتش".
أما الموقف الثانى، " أنه توقع الأسئلة التى جاءت بامتحان الكيمياء جميعها، وعقب الانتهاء من الامتحان، كان رد فعل أصدقائه أنهم قالوا له أنهم سيأخذون عنده دروسا خصوصية".
والموقف الأخير جاء نتيجة اصطحابه إستماره "تمرد" فى جيبه، واكتشفها رئيس اللجنة الذى اعتقد انها "برشام"، فناداه بصوت مرتفع - ما أثار قلق آدم- وأستفسر عن الورقة، وعندما اكتشف أنها خاصة بحملة "تمرد" وقع عليها وأعادها له.
أما الطالب أحمد نور، أحد منسقى حركة طلاب من أجل الحرية، فقال إن لجنته فى مادة اللغة العربية جمعت بين معلم ينتمى إلى الإخوان المسلمين، ومعلمة ترتدى النقاب، وكان فى الامتحان سؤال غريب يقول "لماذا تزداد العناية بالتعليم يوما بعد يوم؟"، فتحدثت إلى المعلم الإخوانى "بعد اذن حضرتك مش عارف أجاوب على السؤال ده"، فقال له "اكتب ان الدكتور مرسى مهتم بقضية التعليم وأن التعليم فى حاله ممتازة"، وبعد اعتراضى على إجابته طردنى وقالى "انتو شعب جاهل وعمركو ماهتفهموا" فتأكدت أنى هاسقط فى مادته.
google-playkhamsatmostaqltradent