recent
أخبار ساخنة

اللجنة التنفيذية العليا للتعليم: أعمال السنة في الشهادة الإعدادية.. العام القادم

أكد الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم انه سوف يتم اعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية وليس شهادة اعتبارا من العام الدراسي القادم.. وذلك تفعيلا للمادة 18 من قانون التعليم التي تنص علي إجراء اختبار في نهاية كل فصل دراسي في ختام مرحلة التعليم الأساسي.
أشار غنيم إلي ان هذا القرار يتفق مع التوجهات التربوية الحديثة ولا يؤدي إلي التسرب من التعليم كما يدعي البعض.
قال في اجتماع اللجنة التنفيذية العليا برئاسة الوزير وحضور قيادات الوزارة انه سوف يتم من العام القادم العمل بنظام معلم الفصل في الصفوف الابتدائية الأولي يليه معلم المجال في الصفوف الثلاثة الأخيرة ثم معلم المادة بعد ذلك. أكد الوزير علي ضرورة تطبيق خطة حقيقية للنشاط الصيفي. داعيا إلي التنسيق بين اتحاد الطلاب وقطاع الأنشطة التربوية في الوزارة في هذا الصدد.. لفت الوزير إلي انه لو تم فتح 30% من المدارس المهيأة للنشاط الطلابي سيكون هذا انجازا ويحقق نفعا كبيرا للطلاب.. أصدر الوزير توجهياته بإرسال تعميم لجميع المديريات لرفع علم مصر فوق أعلي مكان في المدارس.
أكد انه سوف يتم استيعاب جميع الأطفال الذين بلغوا 5 سنوات في رياض الأطفال عن طريق توفير الوزارة حلولا غير تقليدية. مشيرا إلي انه لن تكون هناك مشكلة في رياض الأطفال من العام القادم.
وبالنسبة للصف الثالث الاعدادي أوضح انه سوف يتم العمل بنظام أعمال السنة في هذا الصف من العام القادم للحد من ظاهرة الغياب.
أشار إلي انه تم اعتماد نظامين جديدين للصف الثالث الثانوي في العام الدراسي القادم أحدهما للمدارس الحكومية والخاصة والآخر خاص بمدارس المتفوقين والتي سوف تشهد لأول مرة في العام القادم ختاما للمرحلة الثانوية حيث تم وضع نظام يضمن لطلاب هذه المدارس الالتحاق بالكليات العملية التي يرغبونها
google-playkhamsatmostaqltradent