recent
أخبار ساخنة

سر توزيع درجات الثانوية الجديدة

د.إبراهيم غنيم د.إبراهيم غنيم
كشف أعضاء المكتب التنفيذى لإتحاد طلاب مدارس مصر، سر توزيع درجات المواد فى نظام الثانوية العامة الجديدة، والذى خصص 100 درجة للغة العربية و 75 درجة لكل من مواد اللغة الأجنبية الأولى، والأحياء والفيزياء والكيمياء، وبالمثل مواد الشعبة الأدبية (التاريخ والجغرافيا والفلسفة والمنطق وعلم النفس) على أن تكون درجة النجاح في هذه المواد من 37.5 درجة.
وكشف أعضاء المكتب التنفيذى، في تصريحات خاصة لـ"كايرو دار"، أن الدكتور رضا مسعد السعيد رئيس قطاع التعليم العام أوضح لهم فى اجتماع عُقد مؤخرًا، أنه تم تخصيص 100 درجة للغة العربية لأنها المادة الأكثر فى عدد حصصها، فى الأسبوع الواحد، وليس لاستيعابها أكثر من فرع كالبلاغة والنحو والتعبير والقراءة، أما باقى المواد فمتوسط عدد حصصها من 5:4 حصص أسبوعيا فيما استنكر الطلاب تطبيق نظام دراسى يعتمد على هذا المبرر.
يذكر أن اتحاد الطلاب قرر عقد اجتماعه القادم بمقر الاتحاد بالعجوزة، 28 مايو الجارى لمناقشة قانون الثانوية العامة الجديدة، للمرة الثانية وذلك لبحث سبل التعامل مع هذا القرار في حال تطبيقه، وكيفية التقدم بطلب للوزارة لإعادة النظر بالأمر.
وكان الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم أصدر القرار الوزارى رقم 88 بتاريخ 26 مارس2013، الذى يوضح فيه النظام الجديد لتوزيع درجات طلاب الثانوية العامة اعتبارا من العام الدراسى المقبل 2013- 2014.
google-playkhamsatmostaqltradent