recent
أخبار ساخنة

طرائف امتحانات الابتدائية: تلاميذ القاهرة .. لا يعرفون محمد منير .. والبوصلة عندهم .. ساعة يد الرياضيات سهلة في الجيزة .. والنحو "صعب" بالأقصر


واصل تلاميذ الشهادة الابتدائية في مختلف المحافظات أداء الامتحانات وجاءت أغلبها في مستوي التلميذ المتوسط وخالية من الأسئلة التعجيزية ولم تتلق غرف العمليات المشكلة بالادارات والمديريات التعليمية أي شكاوي.
تفقد المسئولين اللجان لمتابعة سير العملية الامتحانية والتأكد من توافر كل سبل الراحة والهدوء للتلاميذ.
اشتكي تلاميذ القاهرة من جزئية واحدة في امتحان اللغة الانجليزية بكتابة ما يعبر عن العمل حيث تضمن السؤال صورتين للبوصلة والفنان محمد منير ولم يتمكن التلاميذ من كتابة ما تدل عليه الصورتان.
وفي محافظة الأقصر: اشتكي التلاميذ من صعوبة النحو في اللغة العربية حول اعراب كلمة "حقا" واختيار الإجابة من بين الأقواس.
شهدت المحافظة حالة غش واحدة بإحدي المدارس الخاصة حيث تم تسريب إجابة سؤال من جانب مرافقة لرئيس اللجنة لابن شقيقها باللجنة والذي أعطاه لتلاميذ بعينهم داخل اللجنة.
واصل تلاميذ الشهادة الابتدائية بالقاهرة امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.. ادوا الامتحان في الرياضيات واللغة الانجليزية وجاءت الاسئلة في مستوي الطالب المتوسط.. قال سيد سويلم وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة: انه لم ترد أي ملحوظات بشأن خروج امتحانات الشهادة الابتدائية عن المقرر حيث جاءت الورقة الامتحانية مطابقة للمواصفات القياسية ولم تتلق غرفة العمليات المركزية بالمديرية أو الادارات التعليمية أي شكاوي.
أكد تلاميذ مدرسة الجلاء الابتدائية التابعة لإدارة الزاوية الحمراء ان امتحاني اللغة الانجليزية والرياضيات جاءا في مستوي الطالب العادي.
قال التلاميذ عمر حمدي ومريم وحيد وأميرة أحمد وميار محمد وسلمي علاء أن امتحان مادة اللغة الانجليزية جاء مباشراً بشكل عام والمشكلة الوحيدة التي واجهتهم في السؤال الخاص بكتابة مايعبر عن الجمل حيث تضمن هذا السؤال صورة "بوصلة" وصورة للفنان "محمد منير" ولم يتمكنوا من كتابة ما تدل عليه الصورتين.. أضافت التلميذات م.يم سيد ومني أحمد ومارينا أشرف ومريم سعيد وهاجر أشرف ان السؤال الخاص بترتيب العبارات جاء سهلاً وقمنا بالتدريب علي اسئلة مشابهة له خلال الفصل الدراسي الثاني كما جاء السؤال الخاص باختيار الكلمات السليمة لاكمال بعض العبارات واضحاً ولم يتضمن ألغازا وتمكنا من اجابته بشكل نموذجي وكذلك تمكنا من كتابة ما تعبر عنه الصور الخاصة بتلميذ يقرأ الكتاب وأبوالهول وطفل يمارس رياضة الجري بينما ارتبكنا في صورة البوصلة وكتبنا العبارة علي انها ساعة لاننا لم نتدرب عليها من قبل.
الجيزة
في الجيزة أبدي تلاميذ الشهادة الابتدائية فرحتهم لسهولة امتحاني الرياضيات والتربية الدينية وجاءت في مستوي التلميذ المتوسط.. تفقد رمضان عبدالحميد وكيل مديرية التربية والتعليم بعض اللجان بإدارة شمال الجيزة لمتابعة سير الامتحانات والتأكد من عدم وجود أي حالات أي حالات غش وانتظام اللجان وتوفير الراحة الكاملة للطلاب لأداء الامتحان في سهولة ويسر مشيراً إلي ان الامتحانات سارت في هدوء وبدون مشاكل والورقة الامتحانية مطابقة للمواصفات التي وضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وخالية من الاخطاء الفنية والمطبعية.
أمام لجنة مدرسة غزوة تبوك الابتدائية التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية عبر التلاميذ علاء عصام وإسلام عبدالله وأحمد حسن وعبدالرحمن إيهاب عن سعادتهم بسهولة الامتحان وتمنوا أن تكون باقي الامتحانات في نفس المستوي.. أشاد عبدالرحمن سلطان وصابر جلال وأحمد عبدالرحيم ووائل المدثر بمستوي الامتحان الذي جاء في مستوي التلميذ المتوسط وخلا من الاسئلة التعجيزية والتعقيدية ومناسبة الوقت للإجابة والمراجعة وان الاسئلة دارت حول اختيار ما بين الأقواس والثاني أكمل والثالث حل المعادلة والرابعة قطاعات دائرية.
أعرب إسلام خليفة مدرس لغة عربية ان امتحان التربية الدينية شمل اسئلة عن سورة الرحمن والثاني الحديث الشريف والثالث صح وخطأ والرابع عن السيدة خديجة وهي اسئلة سهلة يستطيع الطالب غير المستعد للإجابة عليها.
الأقصر أحمد السعدي
اشتكي تلاميذ الشهادة الابتدائية بالأقصر من صعوبة النحو في امتحان اللغة العربية الذي ورد بالنقطة "ب" بالسؤال الثالث حول اعراب كلمة "حقا" بالاختيار بين 3 إجابات هي "حال - مفعول به - مفعول مطلق" وكانت الإجابة مفعول مطلق لفعل محذوف وقال الطالب مهند حسن علي بمدرسة الفرنسيسكان ان المفعول المطلق تمت دراسته بالصف الخامس ولم نتوقع وروده في امتحانات الشهادة الابتدائية.. اشتكي والد الطالب - مدرس ثانوي - من قيام سيدة مرافقة لرئيس اللجنة بمدرسة الفرنسيسكان الخاصة بتسريب إجابة هذا السؤال الذي لم يعرف إجابته الغالبية العظمي من التلاميذ لابن شقيقها باللجنة والذي قام بتسريبه لتلاميذ بعينهم داخل اللجنة وهو ما أثار حفيظة بقية التلاميذ الذين طالبوا بمنع الغش.
google-playkhamsatmostaqltradent