recent
أخبار ساخنة

طلاب شبين الكوم يكتبون فى ورقة الإجابة "السؤال لا يوجد فى المنهج

صورة ارشيفية صورة ارشيفية
حالة من البكاء والغضب سيطرت على طلاب الصف الثانى الثانوى التابعين لإدارة شبين الكوم التعليمية، حيث يرى طلاب مدارس الزهراء والثانوية بنات والمساعى الثانوية بشبين الكوم أن الامتحانات كانت فى قمة الصعوبة، بالإضافة إلى وجود بعض الفقرات من خارج المنهج، حتى أن الطلاب كتبوا فى ورقة الإجابة "السؤال لا يوجد فى المنهج".
وقام عدد من الطلاب بتمزيق ورقة الاسئلة بعد الخروج من اللجان وحدثت مشادات كلامية مع بعض المدرسين، حيث قام بعضهم بتصحيح بعض الأسئلة التى يؤكد الكثير من الطلاب أنها كتبت بطريقة خاطئة .
ومن أبرز النقاط التى اشتكى منها الطلاب فى امتحان الأحياء، السؤال الثانى النقطة "ب" حيث ذكر مثال عن مرضى البول السكرى وعلاقته بتناول العسل النحل، حيث يؤكد الطلاب أن الكتاب لا يذكر أى علاقة بين الطرفين، بينما جاءت رسومات السؤال الثالث غامضة، حيث أنها لا تطابق رسومات الكتاب المدرسى.
وأضاف الطلاب أن السؤال الأخير الذى يتحدث عن تعريف المستقبلات الذائبة لا نعرف معناه ولا من أى نقطة داخل الكتاب مما جعل الطلاب يكتبون فى ورقة إجاباتهم السؤال لا يوجد فى المنهج .
وجاء امتحان الفيزياء صعب وطويل، حيث جاءت عدد من الأسئلة فيه بشكل مقالى وأبرزها أسئلة علل، بالإضافة إلى النقطة "ب" فى السؤال الخامس الذى كتب بطريقة غير منظمة تشتت ذهن الطالب، بالإضافة إلى أن الامتحان بشكل عام كان فوق مستوى الطالب المتوسط .
وقد وصف الطلاب جداول الامتحانات بالسيئة والتى لم تراعِ فاصل زمنى مناسب بين أيام الامتحانات، بالإضافة إلى وضعية المواد .
google-playkhamsatmostaqltradent