recent
أخبار ساخنة

حصاد امتحانات النقل بالمحافظات

امتحانات طلاب امتحانات طلاب شهدت امتحانات النقل بمحافظات مصر عددا من الأحداث وتراوحت بين الهدوء فى بعضها وبين حالة من الارتباك فى البعض الآخر.
ففى كفر الزيات سادت حالة من الارتباك بعد توزيع أسئلة امتحان الصف الثانى الإعدادى على الصف الأول فى مدرستى كفر ديما وكفر الشوربجى التابعتين لإدارة كفر الزيات التعليمية وذلك فى امتحان مادة الدراسات الاجتماعية ولم يتم اكتشاف ذلك إلا بعد اعتراض الطلاب على الامتحان، مما دفع إدارة المدرستين إلى سحب أوراق الأسئلة والإجابة من الطلاب، وارسال مندوبين إلى الكنترولات التى وضعت الامتحانات بها لاحضار أسئلة امتحان الصف الأول، مما سبب ارتباك أعمال الامتحانات داخل المدرستين وتأخرها لأكثر من ساعة ونصف.
وأكدت مديرية التعليم" بالغربية عدم وجود شكاوى من امتحانات النقل بالمحافظة اليوم، بينما شكا طلاب الصف الأول الثانوى بالإسكندرية من صعوبة امتحان اللغة العربية وطول الأسئلة وصعوبة إعراب النحو.
وشهدت إحدى لجان الامتحان واقعة مؤسفة لطالب بالشهادة الإعدادية اضطر للتبول داخل لجنة الامتحان فى مدرسة الحسن بن الهيثم بعد أن طلب الذهاب إلى دورة المياه أثناء الامتحان، ولكن ملاحظ اللجنة رفض وهو ما دفع مديرية التعليم بالاسكندرية لإصدار قرار باحالة الملاحظ إلى التحقيق وإلغاء ندبه من أعمال الامتحانات.
فيما قام محافظ الإسكندرية ووكيل وزارة التعليم بتفقد لجان الشهادة الإعدادية فى أول ايام امتحان الشهادة الاعدادية والتى طلب سؤال التعبير الوظيفى فيها كتابة برقية لتهنئة عمال مصر بعيدهم، بينما جاء سؤال التعبير الإبداعى فطلب الكتابة عن علماء مصر والمفكرين والأدباء والفنانين .
وفى الدقهلية جاء امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوى بلا شكاوى وجاء موضوع التعبير عن السياحة.
وفى محافظة قنا تم ضبط سلاح أبيض مع طالب بالثانوى الزراعى داخل لجنة الامتحان بمدرسة الثانوية الزراعية المشتركة بنقادة .
بينما اعتدى مجموعة من البلطجية على طالب بالصف الثانى الثانوى بمدرسة عمر الفاروق بقرية البشبيش التابعة لإدارة شرق المحلة التعليمية فى ثانى أيام امتحانات الفصل الدراسى الثانى، وأصيب الطالب بإصابات خطيرة فى الرأس والزراع، ونقله الأهالى إلى أقرب مستشفى من المدرسة .
وفى محافظة السويس قال أيمن فهمى إسماعيل المستشار الإعلامى لمديرية التربية والتعليم بالسويس إن امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب الصفين الأول والثانى الإعدادى مرت اليوم دون أى مشاكل، مؤكدا أن غرفة العمليات لم تتلق أى بلاغات عن صعوبة الامتحانات، التى كانت فى مادة اللغة العربية والتربية الدينية فضلا عن عدم وجود أى حالات غش.
فيما شدد محافظ أسيوط على ضرورة وجود طبيبة وزائرة بكل لجنة امتحانية لتوفير الرعاية الصحية للطلاب.
و نظمت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية مساء أمس الأربعاء، بمقر نقابة المعلمين ببنها، ورشة تضم ما يقرب من 100 معلم أول ثانوى تدربوا خلالها على أعمال الامتحانات، فيما استعدت مدارس دمياط لامتحانات نهاية العام الدراسى والتى ستبدأ بعد غد السبت فى 10 إدارات .
بينما انتهت اليوم امتحانات النقل للمرحلة الابتدائية بالبحر الأحمر ولم تتلق غرفة العمليات والطوارئ أية مشكلات فى امتحانات النقل اليوم.
من ناحية أخرى قررت نيابة الأقصر حبس معلمة الأقصر المسيحية المتهمة بازدراء الإسلام 4 أيام على ذمة التحقيق
وضبطت الشرطة فى سوهاج تشكيلاً عصابيًا بسوهاج يتزعمه طالب بعد أن قام هذا التشكيل باختطاف طفل من أمام مدرسته.
google-playkhamsatmostaqltradent