recent
أخبار ساخنة

تفقد المسئولين للجان..وتشديدات أمنية فى محيط مدارس البنات..حصاد المدارس


تفقد المسئولين للجان..وتشديدات أمنية فى محيط مدارس البنات..حصاد المدارس

صورة أرشيفية صورة أرشيفية
ينشر "كايرو دار" حصادًا لأهم الأحداث التى شهدتها الساحة التعليمية بمحافظتى القاهرة والجيزة، خلال امتحان الشهادة الاعدادية فى مادة الدراسات الأجتماعية وامتحان طلاب الصف الثانى الثانوى فى مادتى التفاضل وحساب المثلثات والتربية الدينية واستمرت التشديدات الأمنية وتعزيز تأمين مدارس البنات لمنع حالات التحرش المستمرة أمام المدارس، والمشاجرات التى يفتعلها بعض الطلاب.
حيث أدى الطلاب أمس امتحان مادتى الهندسة والحاسب الآلى، واشتكى الطلاب من تعامل المراقبين معهم بشكل تعسفى، بالإضافة إلى سحب أوراق الإجابة منهم بالقوة قبل انتهاء الوقت.
وجاء السؤال الرابع بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية حول أوجه الشبه بين ثورة 25 يناير 2011 وثورة 23 يوليو 1952، وكان نصه:"تتشابه ثورة 25 يناير 2011 فى العديد من أسبابها وأهدافها مع ثورة 23 يوليو 1952" فى ضوء هذه العبارة اذكر ما يلى:
أ- الأسباب والعوامل الداخلية التى أدت لقيام ثورة يناير 2011.
ب- هدفين من أهداف 23 يوليو 1952.
ج- عبّر برأيك عن "موقف الجيش المصرى العظيم، من ثورة 25 يناير 2011".
ومن جاب أخر تفقدت شاهيناز الدسوقى مديرة مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، اليوم، سير امتحانات الشهادة الإعدادية ونقل المرحلة الثانوية بمدارس إدارات الوايلى وعابدين وباب الشعرية التعليمية.
وزارت الدسوقى المدارس المحيطة بميدان التحرير لتفقد الأوضاع الأمنية بها، ولمعرفة مدى استجابة الأمن لتأمين الامتحانات.
وقالت الدسوقى إن زيارتها تهدف إلى معرفة مدى استجابة الطلاب للامتحانات، وقياس الحالة النفسية للطالب، ومن المقرر أن يؤدى طلاب الصف الثالث الإعدادى امتحان الدراسات فى آخر أيام امتحانات الشهادة الإعدادية؛ ولتفقد الحالة الأمنية بالمدارس، وقياس مدى تطبيق مراقبى اللجان ومشرفى الأدوار لقوانين التعامل مع الطلاب وحالات الغش .
وفى السياق نفسه قال مدحت مصطفى، مدير إدارة النزهة التعليمية، إنه تفقد اليوم، آخر امتحانات الشهادة الإعدادية وامتحانات النقل بلجنة سان جورج وأحمد عرابى، للاطمئنان على سير الامتحان.
ووصف امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية بأن "ختامه مسك" مشيرًا إلى أنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط ومن داخل المنهج على عكس الفصل الدراسى الأول.
وأوضح مصطفى، أن الطلاب انهوا الامتحان قبل انتهاء المدة الزمنية، لافتا إلى أن الطلاب أرادوا تسليم ورقة الإجابة قبل انتهاء الوقت، لكن المراقبين رفضوا.
و أكد مدحت مصطفى، مدير إدارة النزهة التعليمة، أن الإدارة شهدت بعض السلبيات التى مرت بامتحانات نقل الشهادتين الابتدائية والإعدادية وهى تجمهر عدد كبير من أولياء الأمور أمام اللجان؛ نتيجة ما كان يتردد بوسائل الإعلام عن وجود مجموعة من البلطجة أمام مقر اللجان فبالتالى حدث خوف وقلق أولياء أمور على الطلاب مما شكل قلقًا للإدارة التعليمة؛ تحسبًا لوقوع مشاجرات أو أشعة بين الأهالى تؤدى لحدث بلبلة أمام اللجان فلذلك يتم إبلاغ أفراد الأمن من حين لآخر لتأمين مقر اللجان.
وكشف مصطفى لـ"كايرو دار" عن وجود ظاهرة سلبية أخرى وهى انقطاع التيار الكهربائى بلجنة تصحيح مدرسة صلاح الدين الابتدائية، ولكن مجلس الأمناء بالإدارة حل المشكلة على الفور بتوفير 120مولدا كهربائيًا.
ولفت إلى أن الناحية الإيجابية التى شهدتها الإدارة هى التزام موجهى الإدارة بوضع أسئلة الامتحانات واضحة ومن داخل المنهج وبعيدة كل البعد عن الأسئلة السياسية.
وتفاوتت آراء الطالبات حول مستوى امتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات، حيث قالت الطالبة رحمة محمد الامتحان سهل، وفى مستوى الطالب المتوسط، بينما اشتكت الطالبة مريم مجدى وبعض الطالبات من صعوبة بعض الأجزاء فى الامتحان.
و شكا طلاب الصف الثانى الثانوى بمدرسة السعيدية من صعوبة امتحان مادة الجبر.
وقال الطالب مهند حسين، إن صعوبة الامتحان جاءت فى السؤالين الثالث والرابع حيث تضمنا بعض النقاط غير المباشرة، والتى تحتاج إلى قدرات الطالب الفائق للإجابة عليها.
وتضمن الامتحان أربعة أسئلة لكل سؤال ثلاث نقاط، وقال بعض الطلاب إن الامتحان جاء من داخل المنهج.
واشتكت طالبات الصف الثانى الثانوى بمدرسة أحمد زويل التجريبية التابعة لإدارة العمرانية صعوبة امتحان الجبر وحساب المثلثات.
وقالت الطالبة منار أحمد، إن الامتحان جاء به بعض الأخطاء الفنية وتمثل ذلك فى سؤال اختر الإجابة الصحيحة من بين الأقواس، والأخطاء تمثلت فى عدم وجود الإجابة الصحيحة التى يتم اختيارها.
وأضافت منار، أن الصعوبة كانت فى السؤالين الأول والثالث، حيث جاء فيهما بعض النقاط غير المباشرة والتى تحتاج إلى أن يكون الطالب ملمًا بالمنهج كاملاً.
وأشادت طالبات مدرسة عثمان أحمد عثمان الاعدادية بنات بإدارة العمرانية بسهولة الامتحان، وأجمعن على أنه فى مستوى الطالب المتوسط.
وقالت الطالبة ندى حسين إن الامتحان جاء على عكس المتوقع وفى مستوى الطالب المتوسط وخلا من أى أجزاء صعبة.
ومن ناحية أخرى ألقى طلاب مدرسة الحلمية التجارية بمنطقة الحلمية الجديدة، المفرقعات والألعاب النارية على المارة، للمرة الثانية خلال فترة لم تتجاوز الأسبوع، عقب انتهائهم من أداء الامتحان، مما دفع أهالى المنطقة إلى التقدم ببلاغ لقسم الدرب الأحمر.
واستجابت الشرطة للبلاغ بإرسال خمسة أفراد من الشرطة، توجهوا لمقابلة مسئولى المدرسة لاتخاذ اللازم.
وكان الطلاب ألقوا الألعاب النارية فى المنطقة المحيطة بالمدرسة، فى وقت سابق، وتدخلت الشرطة لمنعهم من ذلك.
وقال آدم محمد الطالب بمدرسة الجيزة الثانوية بنين، إنه يتواجد الآن أمام المدرسة قوات من الأمن المركزى والشرطة، تقوم بتفتيش الطلاب أثناء دخولهم وخروجهم من المدرسة.
وأضاف آدم، أنه تم احتجاز ما يقرب من 15 طالبًا بالصف الثانى الثانوى داخل عربيات الأمن المركزى والشرطة بعد أن تم ضبطهم بأسلحة بيضاء ومولوتوف.
.
وأوضح آدم بسؤاله أحد الضباط الموجودين أمام المدرسة، قال له هذه تعليمات من إدارة الداخلية بعد الشكاوى التى وصلت من الإدارة التعليمية عن أعمال الشغب التى تحدث داخل المدرسة.
ومن ناحية أخرى أمر المستشار باسم عبد العزيز مدير نيابة القاهرة الجديدة بسرعة ضبط وإحضار مدرس عثرت زوجته فى هاتفه المحمول على صور ومقاطع فيديو، وهو يمارس الرذيلة مع الطالبات داخل مدرسة بمدينة الشروق كما أمرت النيابة بإرسال المضبوطات من الصور بعد تفريغها لـ"المساعدات الفنية" بوزارة الداخلية.
قادت الصدفة ربة منزل إلى اكتشاف خيانة زوجها، مدرس اللغة العربية، بعدما عثرت على صور ومقاطع فيديو على هاتفه المحمول، وهو فى أوضاع مخلة، ويمارس الرذيلة مع طالبات داخل المدرسة التى يعمل بها بمدينة الشروق بالقاهرة الجديدة وداخل شقته.
البداية بتلقى قسم شرطة الشروق بلاغا من ربة منزل، أفادت باكتشافها خيانة زوجها لها مع الطالبات، عندما أرادت الاتصال بشقيقها فأخذت هاتف زوجها لإجراء المكالمة، وبالبحث فى ملف الصور عثرت على صور لزوجها، مدرس اللغة العربية، وهو يمارس الجنس مع الطالبات، داخل شقتهم بمدينة الشروق وبداخل المدرسة التى يعمل بها، حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
وكشفت تحقيقات النيابة التى باشرها المستشار أحمد عمر، وكيل أول نيابة القاهرة الجديدة، أن المتهم مدرس لغة عربية بمدرسة ثانوية بنات بالشروق بمدينة القاهرة الجديدة اتهمته زوجته بالزنا وقدمت "كارت الميمورى" الذى يحتوى على الصور ومقاطع فيديو وبتفريغ الكارت عثر بداخله على صور للمتهم أثناء ممارسته الرذيلة مع الطالبات، داخل شقته والمدرسة.
وتبين من التحقيقات أن المتهم كان يمارس الجنس مع الطالبات بعد انتهاء حصة الدروس الخصوصية، وأقام علاقة عاطفية مع الطالبات تطورت لعلاقة جنسية وصورهم المتهم أثناء ممارسة الرذيلة معهم
google-playkhamsatmostaqltradent