recent
أخبار ساخنة

3 طلاب يحررون محضرا ضد رئيس لجنة.. واستياء أولياء أمور من تسريب التاريخ

ورقة امتحان التاريخ المتداولة على تويتر ورقة امتحان التاريخ المتداولة على تويتر
أدى اليوم طلاب المرحلة الأولى والثانية من الثانوية العامة امتحان مادة التاريخ، ويتبقى لطلاب الشعبة الأدبية امتحان مادتى علم النفس والاقتصاد والإحصاء فقط، بالإضافة إلى مادة التربية الوطنية التى سوف يخوضها الطلاب غدا.
توافد مبكرا على اللجان استعدادا لدخول اللجان فى التاسعة صباحا، كما انشغل الطلاب أمام اللجان بمراجعة المادة للمرة الأخيرة قبل الدخول لأداء الامتحان .
شهدت لجنة أبو الهول الإعدادية بنين التى يؤدى بها طلاب الثانوية العامة امتحان مادة التاريخ محاولة دخول 3 طلاب إلى داخل اللجان لأداء الامتحان بعد تأخرهم عن الميعاد المحدد قانونيا فى الوقت الذى رفض فيه مسئول الأمن ورئيس اللجنة دخولهم إلى اللجان.
وشهد محيط لجان مجمع مدارس إمبابة والذى يضم أربع لجان للثانوية العامة هى محمد نجيب والمستقبل والمنار وأحمد زويل هدوءا تاما وغيابا تاما للأمن حيث لا يوجد فرد أمن واحد.
وقال أحد مراقبى لجنة مدرسة الحوامدية الثانوية بنين، إن لجنة الامتحانات شهدت غيابا تاما لأفراد الأمن فى الوقت الذى بدأ فيه دخول الطلاب إلى مقر اللجان.
وأضاف المراقب أن بعض الطلاب يقوم بإلقاء بعض الديناميت والبومب من الطابقين الرابع والخامس إلى الأسفل تهديدا للمراقبين والملاحظين فى حالة عدم ترك اللجان لهم والسماح لهم بالغش .
فيما عبر طلاب مدرسة الخديوية الثانوية بنين التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية عن مخاوفهم من امتحان التاريخ بسبب طول الامتحان وعدم تناسبه مع الوقت المحدد لإجابة الامتحان، بالإضافة إلى إدخال بعض النقاط غير المباشرة .
وأكد مصطفى ياسين أحد الطلاب أنه لم يدخل اللجنة إلا بعد أن يتأكد من أنه استذكر جميع النقاط المهمة. أنه لم يدخل اللجنة إلا قبل إغلاق الباب بدقيقة واحدة فقط .
وقال حسن على أحد الطلاب، إن امتحان التاريخ منذ أن بدأت امتحانات الثانوية العامة هو "بعبع" طلاب القسم الأدبى والمادة التى تحتاج إلى ما لا يقل عن أسبوع لمراجعتها قبل الامتحان.
فيما كثفت قوات الأمن وجودها بلجان المدارس التابعة لإدارة الخليفة بالمقطم التعليمية بعد أن عانت بعض المدارس بالإدارة من بعض الانفلات الأمنية التى ظهرت فى الأيام الماضية، حيث ظهرت مدرسة على مبارك الثانوية بنين بكثافة أمنية غير معتادة منذ بدء امتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى مدرسة المحمدية الإعدادية بنات التى عانت الأيام الماضية من قلة عدد أفراد الأمن وعادت مرة أخرى إلى كثافتها فى أول امتحانات الثانوية العامة.
وفى موقف طريف من مواقف امتحانات الثانوية العامة طارد أولياء أمور الطلاب الذين يؤدون امتحان الثانوية العامة بلجنة مدرسة على مبارك الثانوية بنين أبنائهم فى الجهة المقابلة للمدرسة لإجبارهم على دخول لجنة الامتحان بعد أن دقت الساعة التاسعة.
واستغرق الطلاب مدة كبيرة فى مراجعة ما قبل دخول اللجنة ورفض بعضهم دخول اللجنة، قبل أن يسترجع باقى النقاط المهمة، الأمر الذى دفع أولياء أمورهم لمطاردتهم لإجبارهم على دخول اللجنة بعد غلق الأبواب بدقائق.
ومع استمرار لمسلسل الغش تداول عدد من نشطاء موقعى التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر" ورقة أسئلة يزعمون أنها لامتحان مادة التاريخ الذى يؤديه الآن طلاب الشعبة الأدبى بالثانوية العامة.
وتتضمن الورقة المنشورة على موقع "تويتر" الورقتين الأولى والثانية من الامتحان وبدأ الطلاب الامتحان فى التاسعة صباحا.
كما تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عددا من إجابات لبعض أسئلة امتحان مادة التاريخ الذى يؤديه طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة الآن.
فيما أعرب بعض من أولياء الأمور أمام لجنة مدرسة النموذجية الثانوية بنات التابعة لإدارة مصر الجديدة عن استيائهم بعد تواتر أنباء تؤكد تسريب امتحان التاريخ فى الدقائق الأولى من بداية الامتحان على الإنترنت عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"توتير".
وأكد أولياء الأمور أن تسريب أسئلة الامتحان تعد ظلما للطالب المجتهد، بجانب أنه يخلق حالة من عدم تكافؤ الفرص بين الطالب المجتهد والطالب الآخر الذى ينتظر أسئلة الامتحان المسربة.
من جانبه، قال رمضان عبد الحميد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة إنه فى حالة تأخر الطالب عن الميعاد المحدد لدخول اللجنة فإن القانون يعطى له الحق فى تحرير محضر فى الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
وأشار إلى أنه فى حالة قبول العذر المقدم من جانب الطالب فإنه سيتم إرسال المحضر إلى شئون الطلبة بديوان عام الوزارة للحفاظ على درجة الطالب كاملة فى حالة امتحانه بالدور الثانى وفى حالة عدم قبول العذر سيحتفظ بنصف الدرجة فقط وليست الدرجة كاملة.
فى نفس السياق تفقد رمضان عبد الحميد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة لجان امتحانات الثانوية العامة بإدارة الحوامدية العامة، وأن اللجان تشهد استقرارا تاما سواء من الناحية الأمنية أو من الوضع داخل اللجان.
وتأتى تلك الزيارة للجان فى إطار الزيارات المستمرة للاطمئنان على اللجان بعد انتشار حالات الغش بلجنة الحوامدية الثانوية بنين عن طريق "البلاك بيرى" وتسريب الامتحان والذى شهدته اللجان فى العديد من الامتحانات السابقة.
google-playkhamsatmostaqltradent