recent
أخبار ساخنة

طالبات المعاهد الأزهرية: نريد المساواة بطلاب التربية والتعليم

صورة أرشيفية صورة أرشيفية
اشتكت طالبات معهد فتيات العمرانية من وضع التعليم الأزهرى، مقارنة بالوضع التعليمى فى التربية والتعليم، حيث يقوم طلاب الأزهر بدراسة حوالى 12 مادة فى حين يدرس الطلاب فى التربية والتعليم حوالى 5 مواد، لافتات إلى أن المواد التى يقمن بدراستها لا تؤهلهن للعمل ولا تفيدهن فى الحياة العامة متسائلات عن الهدف من دراسة تلك المواد .
وأضافت الطالبات أن فى مادة القرآن الكريم يقوم واضع الامتحان بفتح المصحف واختيار السورة التى يقع عليها اختياره على أساس أننا طلاب أزهر، ويجب علينا حفظ القرآن كاملا وبالتجويد، مشيرات إلى أنه ليس بالضرورة لأننا طالبات أزهر يجب علينا أن نحفظ القرآن كاملا .
واشتكت الطالبات أيضا من التفرقة فى التعليم الأزهرى بين الولد والبنت فالولد لا يتساوى مع البنت فى دخول الكليات وتنسيق الثانوية العامة، فالولد له مميزات على الرغم من التساوى بينهم فى الدرجات لكن على سبيل المثال الطالب الذى يدخل كلية طب فى المقابل تدخل الطالبة على سبيل المثال كلية تجارة على الرغم من تساويهم فى تحصيل الدرجات، لافتات إلى أن السبب فى ذلك هو وجود كلية واحدة للبنات بمدينة نصر على عكس الطلاب فلديهم كليات أكثر فى القاهرة والمحافظات الأخرى.
وفى السياق نفسه اشتكت الطالبات من الزى المدرسى لهن مقارنة بالمدارس فى التربية والتعليم، متسائلات: لماذا التفرقة بيننا وبينهم لماذا يفرض علينا ارتداء جلباب بالمدرسة، لافتات إلى أنه فى العام المقبل سوف يرتدى الطلاب البنين جلبابا وقفطانا.
وأشارت الطالبات، إلى ضرورة المساواة بينهن وبين طلاب التربية والتعليم فهن يشعرن بتهميش مبالغ فيه، وعدم اهتمام بالمقارنة باهتمام وسائل الإعلام المقروءة والمرئية بامتحانات الثانوية العامة والشهادتين الابتدائية والاعدادية بتربية والتعليم بالمقارنة بالتعليم الأزهرى الذى لم يأخذ نفس حجم الاهتمام من قبل المجتمع .
google-playkhamsatmostaqltradent