recent
أخبار ساخنة

غنيم يصف إدارة الوزارة لامتحانات الثانوية العامة بـ"المعركة الحربية

الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، أن مشروع مصر القومى يجب أن يكون هو التعليم ولا شىء غيره، مشيرا إلى أن الوزارة هى المسئول الأول عن التعليم ولكنها ليست المسئول الوحيد ولن تكون كذلك.
وأشار غنيم إلى أن الوزارة تدير امتحانات الثانوية العامة وكأنها تدير معركة حربية، سواء فى تأمين لجان الامتحانات أو فى محاربة الغش، وأكد أن ولى الأمر يجب أن يسبق الوزارة فى محاربة الغش، وعليه أن يتأكد أن الشهادة التى يحصل عليها ابنه لها غطاء مهارى ومعرفى وسلوكى محترم، لافتا إلى أن اختلاف هذا الغطاء وانخفاض مستواه أدى إلى ضعف الإقبال على العامل المصرى محليا وإقليميا ودوليا.
جاء ذلك خلال المؤتمر الوطنى الشبابى الأول، لحل مشاكل مصر "الحل أهو"، والذى أقيم تحت رعاية الجمعية الإعلامية المصرية بالتعاون مع شباب حملة رسالة للرئيس بمركز إعداد القادة بالجزيرة، حيث أكد الوزير أن 80% من مدارسنا جاذبة من حيث الحجر، ولكنها ليست كذلك من حيث البشر الذى يضم الطلاب والمعلمين والإداريين.
وأضاف أن الطلاب يجب أن يكونوا أحرارا، ولكن الحرية المحكومة بالأدب، واستنكر ما يحدث فى بعض المدارس من تعدٍ على المعلمين واقتحام أولياء الأمور للمدارس.
google-playkhamsatmostaqltradent