recent
أخبار ساخنة

انتهاء كافة الاستعدادات لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة.. غدًا

صورة أرشيفية صورة أرشيفية
ساعات معدودة تفصل بين الطلاب وانطلاق ماراثون امتحانات نهاية العام الدراسى للثانوية العامة، حيث أتمت المدارس المختارة لعقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الجيزة والمحافظات المختلفة استعداداتها فى جميع الإدارات التعليمية، لاستضافة الطلاب اعتبارا من غد السبت.
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم تقديم دعم أمنى للجان الامتحانات بمعدل 5 أفراد شرطة لكل لجنة، بالإضافة إلى 15 معلماً، وذلك بواقع 20 فرد تأمين لكل لجنة امتحانية، ويصل بذلك عدد أفراد تأمين اللجان، سواء من قبل الأمن أو الوزارة إلى 28 ألفاً و400 فرد تأمين، بالإضافة إلى 15 فرد تأمين لكل مركز أسئلة، فضلاً عن تشكيل أمن مركزى.
وهذه تعتبر أول مرة فى تاريخ الثانوية العامة حيث قامت الإدارة العامة للامتحانات، بانتداب خمسة معلمين لأمن لجان الثانوية العامة بكل مدرسة يعقد فيها الامتحان، من معلمى التربية الرياضية والتربية الاجتماعية، وقد كان متبعا من قبل تكليف واحد أو اثنين فقط من الملاحظين للقيام بأمن اللجنة يتم تكليفهم بمعرفة رئيس اللجنة.
وأضافت الوزارة، فى بيان لها، أن إجمالى عدد أفراد تأمين اللجان الامتحانية وصل إلى 98 ألف فرد، فى 73 مركز توزيع أسئلة، لافتة إلى تخصيص 5 أفراد أمن لكل استراحة ومقر تقدير الدرجات، وتسيير دورية حراسة مشددة تجوب مناطق اللجان الامتحانية.
وأشارت الوزارة إلى أنه سيكون هناك نقطة إسعاف متحركة لكل خمسة لجان امتحانية، وغرفة عملية مركزية بديوان عام الوزارة يتبعها 27 غرفة عمليات إقليمية بالمحافظات.
وتسلم أمس رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة ١٤٢٦ لجنة على مستوى الجمهورية، للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال ماراثون الامتحانات، ومطابقتها لشروط الأمن وتعليمات وزارة التربية والتعليم بوضع قوائم المحظورات فى مكان ظاهر داخل اللجنة بحيث يراها الطلاب، بالإضافة إلى القرار الوزارى رقم ١١٤ الخاص بجزاء مرتكبى الغش، حتى يتأكد رؤساء اللجان من وجود أرقام الجلوس جاهزة وموضوعة على مقاعد الطلاب، طبقاً للكشوف التى يتسلمونها من لجان الإدارة، وذلك قبل ٤٨ ساعة من انطلاق امتحانات الثانوية العامة.
وتابع رمضان عبد الحميد، وكيل مديرية التعليم بالجيزة، القائم بعمل مدير المديرية، أنه يقوم بالمتابعة أولا بأول سواء من غرفة العمليات بالمديرية أو من خلال جولاته الميدانية ومعه لجان المتابعة التى تم تشكيلها خصيصا للوقوف على مدى الاستعداد بتلك المدارس وتذليل العقبات على مدار هذا الأسبوع.
وأيضا إمكانية سد القصور خاصة مع توفير عدد كاف من التخت "المقاعد" الملائمة وكذلك التأكد من جودة الإضاءة وتوفير مبردات للمياه، وسلامة تشغيل المراوح للتغلب على درجات الحرارة المرتفعة، وتوفير عدد ملائم للعمال بكل مدرسة لأعمال النظافة، وعدد كاف من المراقبين داخل اللجان وإرشاد الطلاب إلى أماكن لجانهم ومنع عملية التكدس والقلق التى تحدث أول يوم.
فيما قال يحيى محمود عوض العقيلى، مدير مدرسة الوراق الإعدادية للبنين، إنه بنفسه لمس مدى الاهتمام التى توليه مديرية التربية والتعليم هذا العام فى امتحانات الثانوية العامة، دون سائر الأعوام السابقة حيث لمس التواجد اليومى الكثيف للجان المتابعة من المديرية بداية من هذا الأسبوع حتى نهايته للجان الخمس المقرر عقد الامتحانات بها بالوراق.
وأكد العقيلى أن مديرية التربية والتعليم بالجيزة قامت بتوريد مبرد للمياه جديد للجنة مدرسة عبد الله بن رواحة الإعدادية للبنات، وأن جميع المدارس على أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات المقررة عليهم، ومساعدتهم فى توفير كل السبل التى تيسر عليهم أداء العملية الانتخابية
google-playkhamsatmostaqltradent