recent
أخبار ساخنة

شروط الاعتذار عن امتحان الدور الأول للتعليم الأزهرى

صورة ارشيفية 
ينشر "كايرو دار" شروط الاعتذار عن امتحان الدور الأول للتعليم الأزهرى والتقدم لامتحانات الدور الثانى وهى أن يقدم الطالب المتخلف عن أداء الامتحان فى جميع المواد أو بعضها عذرا مقبولا عن التخلف خلال ثلاثة أيام على الأكثر من تاريخ حدوثه وعلى رئيس اللجنة إعلان ذلك التنبيه حيث إن تجاوز هذه المدة يفوت على المتخلف فرصة دخول الدور الثانى، فى ما تخلف عنه.
ولرئيس اللجنة حق النظر فى قبول العذر وفقا لما يبدى من أسباب وتجمع هذه الأعذار وترسل إلى لجنة النظام والمراقبة بالقاهرة وصورة إلى المنطقة الأزهرية التابع لها .
ويسمح بدخول امتحان الدور الثانى لذوى الأعذار الآتية : الطالب المجند الذى حالت ظروف تجنيده دون أداء امتحان الدور الأول كله أو بعضه إذا ثبت ذلك بشهادة من وحدته مختومة بخاتم الوحدة العسكرية ، بالإضافة إلى الطالب المريض بأحد المستشفيات الأميرية الذى يقر الأطباء المعالجون له أن الطالب لا يستطيع أداء الامتحان.
ويجب على الطالب الذى يفاجئه المرض أثناء الامتحان، ويقعده عن أداء بقية الامتحانات أن يأتى بتقرير طبى من التأمين الصحى أو مستشفى حكومى، بشرط أن يكون مرضه يتطلب النقل إلى المستشفى، أو إجراء إحدى العمليات الجراحية.
تقبل الأعذار كذلك من الطالب الذى يفاجأ بحادثة لا يمكن ردها أو الاحتياط لمنعها كوفاة أحد الوالدين أو الإخوة أو الإصابة فى حادث أو غيره.
وعلى الطالب الذى تنطبق عليه هذه الحالات عليه تقديم ما يثبت ذلك معتمدا من الجهة الحكومية الصادر منها هذه الشهادة .
google-playkhamsatmostaqltradent