recent
أخبار ساخنة

": صرف راتب شهرى "مايو ويونيو" للمعلم المساعد..اليوم

صورة أرشيفية
أصدر المستشار، ماهر بيبرس محافظ الإسكندرية الجديد، فى أول يوم له بالمجلس المحلى، قرارا بصرف مرتبات شهرى "مايو ويونيو" لجميع المتعاقدين بالمحافظة، بدءا من صباح اليوم الأربعاء.
جاء ذلك عقب اجتماع عددا من المعلمين المساعدين بالإسكندرية، وعماد الدين حسانين، عضو نقابة المعلمين بالمحافظة، والمنسق الإعلامى، بعائشة أمين وكيل أول وزارة المالية؛ لمناقشة تأخر المرتبات الخاصة بالمعلم المساعد ولم يصل لحل معها لذلك، حيث أصرت على ضرورة الحصول على موافقة التنظيم والإدارة.
وقال حسانين، لـ"كايرو دار" إنهم قرروا الاتجاه إلى المجلس المحلى لمقابلة المحافظ عقب عدم حصولهم على أى ردود واضحة من جانب المالية، مشيرا إلى أن المستشار بيبرس عقد اجتماعا مع جميع المعلمين للإطلاع على مشاكلهم، والتى تمثلت فى صرف المرتب الموقوف من المالية، وكذلك تعيينهم وصرف مكافأة الامتحانات على أساس شهر مايو، مؤكدا وصول تعليمات الصرف إلى جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة.
ولفت عضو نقابة المعلمين بالإسكندرية، إلى أنه من المقرر عقد اجتماع صباح غد، لمناقشة إجراءات تعيين المعلم المساعد، بحضور محمود العرينى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية.
وكانت قد أرسلت نقابة المعلمين بالإسكندرية، خطابات لوزارتى التعليم والمالية لحل مشكلة مرتب 3200 معلم مساعد بالمحافظة، وذلك لتأخر صرف مرتباتهم لشهرين، عقب توفير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية لمبلغ 9 ملايين جنيه من بند الوظائف الدائمة، وتمت موافقة المحافظ والتنظيم والإدارة على نقل هذا المبلغ إلى بند مكافآت التدريس الخاص بالصرف على مرتب المتعاقدين.

ويأتى هذا القرار عقب تنظيم المعلمين لعدة وقفات احتجاجية، للمطالبة بصرف المرتبات، وإعلان نقابة المعلمين تضامنها مع مطالبهم الشرعية، وإجرائها لعدة محاولات لتوفير المبالغ اللازمة للصرف، وإعلانها لتوفير مرتبات المعلمين المساعدين بـ5 إدارات تعليمية بالمحافظة من إجمالى 8 إدارات، من خلال تحويل مبلغ 650 ألف جنيه من إدارة وسط إلى إدارة شرق، لصرف المرتبات، لافتا إلى أن إجمالى المعلمين المساعدين بـالثلاث إدارات الأخرى " المنتزه والعجمى والعامرية" يمثل 60 % من أعدادهم بالمحافظة.
google-playkhamsatmostaqltradent