recent
أخبار ساخنة

استبعاد موجه بالأزهر لمحاولته "منع الغش" بامتحانات الثانوية بالأقصر

صورة أرشيفية
قررت إدارة المنطقة الأزهرية بالأقصر استبعاد موجه في امتحانات الثانوية الأزهرية بلجنة معهد أرمنت الوابورات بنين، بسبب محاولته منع الغش باللجنة ودخول أولياء الأمور إليها وحدوث مشادات بينه وبين أحد أولياء الأمور.
وقال سيد محمد البربري موجه علوم عربية بتفتيش منطقة القرنة غرب الأقصر، إنه فوجئ بقرار استبعاده من الشيخ أحمد العقبى مدير عام التعليم الثانوي وموافقة الشيخ عبد الرازق إسماعيل على وكيل الوزارة، ورئيس المنطقة رغم أنه لم يرتكب جرما سوى أنه حاول منع عدد من أولياء الأمور بأرمنت من دخول اللجنة ومساعدة أبنائهم على الغش فى الامتحانات.
وقال البربرى إن قرار الاستبعاد جاء بناء على شكوى بالتليفون من أولياء الأمور بعد إصرارى على منع الغش وإخراجهم من دورات المياه بالمعهد، أثناء آداء الامتحانات ودون إجراء أى تحقيق قانونى .
وأكد عزمه إرسال فاكس إلى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر من أجل التحقيق فى الواقعة وإعادة الحقوق إلى أصحابها، مشيرا إلى غياب الأمن عن مقار لجان الثانوية الأزهرية والاكتفاء بخفير نظامى وحيد لا يجيد القراءة والكتابة فى الوقت الذى أعلنت فيه الشرطة حالة من الاستنفار لتأمين الثانوية العامة.
وقال الشيخ عبد الرازق إسماعيل مدير منطقة الأقصر الأزهرية إن قرار استبعاد الموجه جاء بسبب عدم قدرته على حل المشكلات التى تواجه عملية الامتحانات، مشيرا إلى أن الإدارة تحققت من وجود محاولات للغش، إلا أن تصرف الموجه كان غير لائقا، حيث إنه لم يسلك الإجراء القانونى وهو تحرير محضر بالغش، وإنما دخل فى مشادات كلامية مع أولياء الأمور وهذا ما يرفضه الأزهر
google-playkhamsatmostaqltradent