recent
أخبار ساخنة

فى آخر اجتماع قبل ماراثون الثانوية العامة.. وزير التعليم: منع عمال المدارس من دخول اللجان لأنهم "مسهلاتية" الغش

د. إبراهيم غنيم د. إبراهيم غنيم
كتبت سارة علام
عقد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم اليوم آخر اجتماعاته مع مديرى المديريات قبل انطلاق ماراثون الثانوية العامة الذى يبدأ السبت المقبل.

الاجتماع الذى حصل اليوم السابع على تفاصيله استمع فيه الوزير لمشاكل عدد من المديريات التعليمية بالمحافظات، بينما أكد الباقون أن كل الأمور على ما يرام.

قال الوزير، "فى حالة وجود غش جماعى بمساعدة أولياء الأمور سألغى امتحان اللجنة بالكامل حتى وإن اضطررت لتقديم استقالتى سأفضح الغش و"ألبسهم فى الحيط".

وشكا رمضان عبد الحميد وكيل مديرية التعليم بالجيزة والقائم بعمل مدير المديرية، من صعوبة تطبيق القرار الوزارى الخاص بمنع عمال المدارس والفراشين وعمال النظافة من دخول اللجان بسبب قيامهم على خدمة الطلاب ورؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وذلك بسبب تواجدهم الدائم بالمدرسة ومعرفتهم أماكن المستلزمات.

قال الوزير له، "التزم بالتعليمات، عمال المدارس هم "مسهلاتية الغش" ويسهلون الغش على الطلاب من داخل وخارج المدرسة".

أما يوسف سليمان مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، فقد شكا من احتمالية انقطاع التيار الكهربى بلجان شبرا الخيمة بعد أن وقع بروتوكول مع شركة الكهرباء بالقليوبية، بينما تتبع شبرا الخيمة شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء.

وأكد الوزير إنه سيتواصل مع المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء وأمر مدير المديرية بشراء مولد كهرباء ديزل لتغذية تلك اللجان.

فيما شكا مدير مديرية دمياط التعليمية من تعامل التأمين الصحى السىء مع المراقب عاطف مدبولى الذى توفى بامتحانات التعليم الفنى وواجه صعوبات فى دخول مستشفى التأمين الصحى، لأنه لا يحمل دفتر التأمين، وقال الوزير إنه سيتواصل مع وزير الصحة لتفادى هذا الخطأ.

وشدد مدير مديرية مطروح التعليمية على التنسيق مع شركة المياه لوصول سيارة مياه يومياً لاستراحات الثانوية العامة تفى باحتياجات المعلمين من مياه الشرب.

وأشار الوزير فى حديثه لمديرى المديريات إلى أهمية التواصل مع مديرى الأمن أو المستشارين العسكريين فى حالة غياب الشرطة عن اللجان وقال" رأسك برأس مدير الأمن ولا تخشاه انتهى زمن الرعشة من رجال الشرطة وكلنا فى مهمة قومية".

فى سياق متصل، تبدأ مساء اليوم الخميس رحلات نقل أوراق الأسئلة من المطبعة السرية التابعة لوزارة التربية والتعليم لمراكز توزيع الأسئلة بالمحافظات القريبة كالقليوبية والفيوم، وكذلك توزيع الأوراق على اللجان بضواحى الجيزة.

كما يتسلم اليوم رؤساء اللجان مفاتيح لجان الثانوية العامة للتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة وذلك بإشراف مديرى الإدارات التعليمية.

ويبدأ مراقبو وملاحظو قطاع الصعيد فى التوافد على الاستراحات بدءا من اليوم نظراً لبعد المسافات بين محافظاتهم واللجان المكلفين بها.
google-playkhamsatmostaqltradent