recent
أخبار ساخنة

غضب طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبة امتحان اللغة العربية..تمزيق أوراق الإجابة بسوهاج..وفى المنيا: الوقت غير كاف والجو "نار".."العربى" يبكى الطلبة بالفيوم




تكاد تكون ردود أفعال طلاب الثانوية العامة، اليوم السبت، عقب امتحان اللغة العربية قد توحدت، حيث اشتكى من صعوبته معظم الطلبة على مستوى الجمهورية، فقد أكد اتحاد طلاب مدارس مصر المنتخب، فى بيان له، أن غرفة العمليات المركزية للاتحاد، تلقت الكثير من الشكاوى تفيد بصعوبة امتحان اللغة العربية، وعدم مناسبته لمستوى الطالب المتوسط.

وقال الاتحاد إن الامتحان تضمن لأول مرة فى تاريخ امتحانات الثانوية العامة يأتى سؤال (ترتيب نحوى)، وقال الطلاب إنهم لم يروه من قبل.
وأضاف البيان: "هناك بعض الأسئلة من خارج الكتاب المدرسى، إضافة إلى صعوبة فقرات الأدب وطول سؤال البلاغة".

وفى السويس شهدت لجان الثانوية العامة والبالغ عددهم 11 لجنة حالة من الغضب والسخط من جانب الطلاب فور خروجهم من لجان الامتحان، حيث كان فى استقبالهم أولياء الأمور، واشتكى الجميع من صعوبة امتحان اللغة العربية وطوله، وأنه على مستوى الطالب فوق متوسط وكان يحتاج إلى أكثر من 3 ساعات.

من جانبها، قالت دنيا محمد طالبة بمدرسة شادية سلامة، إنها كانت تتوقع أن يكون الامتحان أسهل من ذلك أو على الأقل فى مستوى الطالب المتوسط، ولكنهم فوجئوا من الوهلة الأولى فور توزيع ورقة الأسئلة أن الامتحان صعب جدا ومن خارج كتاب الوزارة، وهو ما أكده لهم أحد الأساتذة المتخصص فى العربى عقب انتهاء الامتحان بعد أن شاهد ورقة الأسئلة.

وأشار مجدى عبد الستار، والد طالبة بمدرسة الثانوية بنات، إلى أن ابنته أصيبت بصدمة من الامتحان لأنه خارج عن التوقعات، مطالبا مسئولى التعليم أن يتقوا الله ويضعون الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط ومن داخل المنهج.

من جانبه قال الدكتور يحيى عبد العظيم، محافظ سوهاج، إن أول أيام امتحانات الثانوية العامة اليوم، مر بسلام دون أدنى مشاكل؛ تذكر سوى تمزيق 3 طلاب أوراق الإجابة فى 3 مدارس مختلفة نظرا لعدم قيامهم بحل الأسئلة وتمت إحالتهم للشئون القانونية.

وفى المنيا أكد الطلاب، صعوبة الامتحان الشديدة، وعدم كفاية الوقت، وتابعوا: "مما اضطرنا إلى ترك الأسئلة بدون إجابات، ولم نجد وقتا كافيا للإجابة على جميع الأسئلة".
فيما اشتكى أولياء الأمور من ارتفاع درجة الحرارة، وطلب بعض الملاحظين من الطلاب تسليم ورقة الإجابة قبل انتهاء الوقت المقرر، مما أدى إلى توتر الطلاب الذين رفضوا تسليم ورقة الإجابة، وسيطرت حالة من الحزن والغضب على الطلاب بالشعبتين العلمية والأدبية.

وفى مطروح اشتكى طلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة بمطروح من صعوبة أسئلة امتحان اللغة العربية وطولها بما لا يتناسب مع الوقت المحدد، حيث جاءت فى مستوى الطالب فوق المتوسط.
وخرجت بعض الطالبات بلجنة مدرسة زاهر جلال الإعدادية للبنات، عقب الامتحان، فى حالة استياء وبكاء بعضهن.

وأكد الطلاب أن أسئلة الامتحان جاءت من المقرر المدرسى ولكن بها بعض التعقيد، وبها أجزاء جاءت بطريقة لم يتدربوا عليها من قبل، خاصة الجزئية "و، هـ" فى سؤال النحو، وبعض جزئيات سؤال الأدب التى جاءت من خارج التوقعات، وسؤال البلاغة.


وسيطرت حالة من البكاء والحزن على طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة بالفيوم عقب خروجهم من تأدية امتحان مادة اللغة العربية اليوم السبت، حيث أكد الطلاب أن الامتحان جاء صعباً ويفوق مستوى الطالب المتوسط، كما أن سؤال القصة جاء من بين السطور، وسؤال البلاغة معقد، والامتحان كان طويلا جدا ولا يتناسب مع الوقت المحدد له.

وفى الأقصر خرج طلاب الثانوية العامة من اللجان وهم فى حالة من الصدمة والذهول بسبب مفاجأة امتحان اللغة العربية، حيث جاءت الأسئلة صعبة وغامضة وغالبيتها فى مستوى الطالب المتميز.

وأجمع الطلاب وليد حمدى وهشام العزب ومحمود إبراهيم القبانى ومها أحمد رضا، بلجان الثانوية العسكرية والثانوية بنات وثانوية القرنة، على صعوبة معظم الأسئلة، والتى لم يرد بعضها على الطلاب من قبل، وجاءت من خارج المنهج.

وأضاف الطلاب وسط حالة من الغضب الشديد أن الامتحان "زى الزفت" وغير متوقع، خاصة أسئلة النحو والأدب والبلاغة والنصوص، مثل النقاط أ فى السؤال الأول و2 فى ب بالأدب، والسؤال 11 بالنحو، وأكد الطلاب أن الأسئلة مليئة باللف والدوران، وشاب معظمها الغموض ولم نعرف الإجابة التى يريدها واضعو الأسئلة، وهو ما يجعل 65% من الأسئلة صعبا للغاية، إضافة إلى عدم كفاية الوقت للإجابة عن الأسئلة.

من ناحية أخرى، ظهرت آثار الصدمة على وجوه عدد من السيدات اللاتى تجمعن أمام باب لجنة الثانوية بنات للاطمئنان على أبنائهن وبناتهن، والدموع تتساقط من عيونهن بعد أن علمن بصعوبة الأسئلة وصرخن "حسبنا الله ونعم الوكيل".

وسيطرت حالة من الغضب على طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة بالإسكندرية، نظراً لصعوبة امتحان اللغة العربية فى قطعتى النصوص والأدب والبلاغة، الأمر الذى أصاب الطلاب بحالة من السخط والغضب فور خروجهم من الامتحان.

وأجمع عدد من الطلاب عقب خروجهم من أداء امتحان اللغة العربية اليوم بصعوبة أجزاء من الامتحان، والتى شملت فرعى الأدب والقواعد النحوية، فيما أكد بعض الطلاب أن هناك بعض الأسئلة جاءت من خارج المنهج، وهو الأمر الذى أثار حفيظة الكثير من أولياء الأمور، نظراً لعدم مراعاة الحالة التى تعرض لها الطلاب خلال الأيام الماضية من انقطاع التيار الكهربائى بشكل يومى.طلاب الثانوية العامة بعد الامتحان
google-playkhamsatmostaqltradent