recent
أخبار ساخنة

بكاء وانهيار من صعوبة "ميكانيكا" الثانوية.. ونشطاء يتداولون ورقة الامتحان

صورة أرشيفية صورة أرشيفية
سادت حالة من الحزن الشديد والانهيار عقب انتهاء امتحان الميكانيكا للثانوية العامة وأمام لجنة المنيرة النموذجية انتابت الفتيات حالة من البكاء والعويل وشكون من صعوبة السؤال الثالث والسؤال الثانى أ وب والخامس أ، بالإضافة إلى ضيق الوقت.
أكدت شاهيناز الدسوقى، مديرة التربية والتعليم بالقاهرة، أن غرفة العمليات بالقاهرة لم تتلقَ أى شكوى أو اتصال هاتفى بخصوص أسئلة امتحان طلاب الثانوية العامة، بشأن امتحان مادتى الميكانيكا والأحياء لطلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة، موضحة أنها تنتظر تقرير الصادر من "نبض المعلمين الملاحظين"، ومديرى العموم بجميع مديريات القاهرة لمعرفة الملاحظات التى تم تدوينها حول شكاوى الطلاب من الأسئلة أو غيرها.
وأشارت الدسوقى فى، تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن قوات الشرطة متواجدة بصورة مكثفة أمام جميع المدارس، خاصة بمنطقة وسط البلد، لتأمين خروج أوراق الأسئلة والإجابات من اللجان بعد انتهاء الوقت الأصلى، مؤكدة أن وزارة التعليم قامت بالدفع بعدد إضافى من المراقبين داخل اللجان، لمحاربة الغش الإلكترونى.
أجهشت طالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ بالبكاء وأبدين الحزن الشديد، ومنهن من أصابها الانهيار عقب انتهاء امتحان الميكانيكا للثانوية العامة" فترة أولى" داخل عدد من المدارس الثانوية الجديدة والقديمة للبنات وبعدد من لجان فوه ودسوق والحامول لصعوبة الامتحان، مؤكدين على صعوبة السؤال الثالث والسؤال الثانى أ وب والخامس أ، بالإضافة إلى ضيق الوقت.
وأكدت مريم مسعد محمد "كفر الشيخ" أن الامتحان من خارج التوقعات ولم نكن نتوقع أن يأتى بهذه الصورة ومن بين الأسئلة ومن خارج المنهج.
قال أيمن فهمى إسماعيل المستشار الإعلامى لمديرية التربية والتعليم بالسويس، إن 1071 طالبا أدوا امتحان الميكانيكا بالثانوية العامة اليوم أمام 10 لجان امتحانية، موضحاً أن غرفة العمليات تلقت مئات الشكاوى من صعوبة الامتحان، خاصة السؤال الخامس والسادس.
وتابع فهمى لـ"اليوم السابع" أن هناك 371 طالبا أدوا الامتحان بمادة الأحياء اليوم، مشيرا إلى أن غرفة العمليات تلقت أيضا شكاوى من الطلاب لصعوبة الامتحان، موضحاً أنه تم رفع شكاوى بهذه البلاغات إلى رضا مسعد مسئول الثانوية العامة بالوزارة، والدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم.
تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" و"فيس بوك" صورة زعموا أنها من ورقة امتحان الميكانيكا، الذى يؤدى الطلاب فيه الامتحان اليوم.
وكان النشطاء قد تداولوا الأسبوع الماضى صورة من ورقة التفاضل والتكامل.
google-playkhamsatmostaqltradent