recent
أخبار ساخنة

نص الحديث الكامل للأولى على إعدادية المنوفية

امل طه امل طه
أمل طه ابنة قرية بابل الواقعة بمركز تلا بمحافظة المنوفية والأولى على المحافظة فى امتحانات الشهادة الإعدادية طالبة هادئة تتمتع بثقافة معرفية.. بالإضافة إلى قدراتها العلمية المميزة, كايرودار أجرت حوارا معها تحدثت خلاله عن سر تفوقها وأحلامها ورأيها فى نظام التعليم.
* كيف استطعتى أن تصلى إلى هذه النتيجة بتحقيق المركز الأول على المحافظة؟
- النجاح دائما يكون نتيجة للعمل المتواصل والمذاكرة المنظمة وذلك بترتيب الوقت ووضع أولويات تساهم فى أن تحقق المراكز الأولى, ومنذ الصف الأول الابتدائى وأنا أحصل على المركز الأول إلى أن توج مجهود فى الصف الثالث الإعدادى وأصبحت الأولى على المحافظة وأعتقد أن هذا يعود للتنظيم وعدد ساعات المذاكرة المقبول، بالاضافة الى الترفيه عن النفس ,فانا محبة لألعاب الفيديو جيم والعاب الذكاء والمعلومات العامة وأدين بالفضل لأسرتى التى ساهمت بشكل كبير فيما وصلت إليها فوالدى ووالدتى وفرا كافة الاحتياجات التى كنت أريدها منهم.. بالاضافة إلى شقيقتى الكبرى التى تعد من الشخصيات المؤثرة فى حياتى والأقرب دائما وكانت تساندنى فى الدراسة.
ما هو رأيك فى التعليم بشكل عام؟
أنا طالبة بدات حياتى فى مدرسة خاصة بالمرحلة الابتدائية وتلك المدرسة ساهمت بوضوح فى شخصيتى، وأعتقد أن التعليم الحكومى فاشل فى كل شىء فى مبانيه وفصوله والتكدس داخلها وغياب الطلاب عن الحضور، الذى يرجع إلى الإهمال والفوضى ولولا الدروس الخصوصية التى كنت أحصل عليها، لم أكن لأحصل على المركز الأول على مستوى المحافظة.
* ما هى المواد الدراسية الأقرب إليك ؟ ومن هم المدرسون الذين أثروا فيك؟
- الرياضيات هى أهم مادة دراسية بالنسبة لى فأنا أعشقها واجد فيها متعة فهى لا تمثل بالنسبة لى مادة أذاكرها من أجل النجاح والحصول على أعلى الدرجات فيها بل هى مادة استمتع بها، وبحل تمارينها وافعل ذلك فى وقت فراغى وليس فى الوقت المخصص للمذاكرة واميل ايضا للعلوم فأنا ميولى علمية بالدرجة الأولى.
وبالنسبة لأهم المدرسين الذين أثروا فى حياتى الدراسية ميس حسناء عوض وهى أستاذتى من الصف الثانى الابتدائى الى الصف السادس، وهى مدرسة لغة عربية ساعدتنى كثيرة.
*ما هو حلمك فى المستقبل ؟ وما هى أهم هوايتك؟
- أحلم أن أصبح طبيبة لأن مهنة الطب لها وضع خاص داخل المجتمع وخاصة المجتمع الريفى وسوف أسعى إلى تحقيق ذلك مع بداية دخولى الثانوية العامة، فأنا من الصف الأول الابتدائى دائما فى المركز الاولى ولذلك سوف أسعى الى أن أكون من أوائل الثانوية العامة من اجل تحقيق حلمى ولارضاء أسرتى وبالتحديد والدى ووالدتى. وأنا أهوى الرسم.
* هل تتابعين الأحداث السياسية التى تمر بها مصر؟
- بالتأكيد نعم أنا مهتمة ومطلعة على الأخبار والبرامج التليفزيونية والأحداث السياسية التى تمر بها مصر، وفى انتظار يوم 30 يونيو وما سيحدث فيه فأنا مع حركة تمرد خاصة أنها حركة شبابية تعبر عن شباب ثورة يناير، الذين خطفت منهم الثورة وأرى أن تمرد هى الحل لكل المشاكل التى تمر بها مصر الآن، وأتمنى رحيل الرئيس محمد مرسى لأن ما يحدث فى مصر فاق ما حدث أيام مبارك، فلا يوجد أمن.. بالإضافة إلى أزمة سد النهضة فى اثيوبيا وتهديد مياه النيل وهو ما يهدد حياة المصريين.
ومن جانب آخر تقول والدة أمل تركت لابنتى الحرية فى تنظيم وقتها ولم أقل لها يوما " ذاكرى " بل هى كانت دائما عند حسن ظننا مدركة لدور عائلتها وساعية الى النجاح وهى ست بيت ممتازة, بينما أكد طه بلال والد أمل على دور والدتها الكبير وأنها من العوامل التى ساعدت على تفوقها.. مشيرا إلى أنه دائما خارج البيت بسبب طبيعة عمله وقال:" ولكنى متابع دائما ومساند لأمل التى تمثل ريحانة بيتنا الصغير بهدوئها وتفوقها العلمى ."

google-playkhamsatmostaqltradent