recent
أخبار ساخنة

الحلوانى يبحث مع القوى العاملة صياغة عقد عمل موحد للمصريين بالخارج

أكد الدكتور أحمد الحلوانى نقيب المعلمين، أن نقابة المهن التعليمية ستبحث مع الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم وخالد الأزهرى وزير القوى العاملة إعداد صيغة لعقد العمل الموحد للمعلمين المصريين العاملين فى الخارج، يضمن حقوقهم المادية والأدبية، على أن يتم استشارة النقابات التعليمية الوطنية ليلائم القوانين والظروف المحلية لكل بلد.
جاء ذلك خلال مشاركته الندوة التى استضافها المكتب الثقافى المصرى حول تطوير العملية التعليمية بمصر مساء أمس الثلاثاء، وذلك فى إطار زيارته للكويت، والتى بدأت السبت الماضى تلبيةً لدعوة من جمعية المعلمين الكويتية .
وأعرب الحلوانى خلال زيارته دولة الكويت، عن سعيه لتوطيد العلاقات بين البلدين فى المجال التعليمى، ولاسيما بين المؤسسات التعليمية الرسمية والنقابات المهنية التعليمية، والتى تتمثل فى جمعية المعلمين الكويتية، مشيراً إلى أن لقاءه مع وزير التربية ووزير التعليم العالى الدكتور نايف الحجرف كان مثمرا وبناءً.
وأضاف نقيب معلمى مصر أن الحجرف أبدى استعداده للتعاون لتذليل العقبات أمام المعلمين المصريين فى الكويت، موضحا أنه استعرض معه توقيعه بروتوكولا مع جمعية المعلمين الكويتية لإنشاء رابطة للمعلمين المصريين فى الكويت، وذلك لرصد مشكلات المعلمين المصريين وإيصالها إلى الجهات المختصة عبر القنوات الرسمية، فضلا عن بحث موضوع عقود المعلمين.
وقال الحلوانى خلال الندوة، إن مصر بحاجة إلى أن تنهض بالتعليم أولاً وفق رؤية إستراتيجية مستقبلية واضحة الأهداف والخطوات، مشيراً إلى أن النقابة منذ نشأتها بمنتصف الخمسينيات ولأول مرة تشارك وتساهم مباشرة فى وضع دستور مصر الجديد.
وذكر نقيب المعلمين أن النقابة بصفتها عضواً بالجمعية التأسيسية لوضع دستور مصر الجديد قد تقدمت بـ6 مواد خاصة بالتعليم من أهمها إنشاء المجلس الوطنى للتعليم والبحث العلمى للاضطلاع بوضع إستراتيجية وطنية للتعليم بأنواعه ومراحله كافة، ووضع المعايير الوطنية لجودة التعليم والبحث العلمي.
وأشار الحلوانى إلى أن نسبة ما يقرب من 66 % من الطلبة فى مصر يتوجهون إلى التعليم الفنى، والذى اعتبرهم القوى العاملة التى ستقوم عليها نهضة مصر، وهى نسبة تضع الوزارة أمام تحد كبير فى وضع معايير واضحة تضمن جودة مخرجاته وتواكب من خلاله مناهج التعليم الفنى الحديثة
google-playkhamsatmostaqltradent