recent
أخبار ساخنة

تداول امتحانات الفلسفة والعربى والجغرافيا.. وتأخر ملاحظين بالمستوى الرفيع


صورة أرشيفية صورة أرشيفية

أدى 419 ألف طالب وطالبة اليوم، امتحان المستوى الرفيع للثانوية العامة وتخيروا مادة من بين (الجغرافيا والفلسفة والأحياء والرياضيات واللغة الإنجليزية واللغة العربية).
وعقب دقائق من بدء الامتحان تداول النشطاء أوراق امتحانات الجغرافيا والفلسفة واللغة العربية، والتى تبين صحتها بعد الانتهاء من الامتحان، كما تداول الطلاب أيضا بعض الإجابات لأسئلة الامتحانات الثلاثة.
وتلقت غرفة عمليات الثانوية العامة بمديرية الجيزة التعليمية قبل بدء لجنة الامتحان اليوم بخمس دقائق اتصالا من رؤساء لجنتين تابعين لإدارة الهرم التعليمية يفيد تأخر عدد من الملاحظين عن الميعاد المحدد للحضور بسبب تكدس الحالة المرورية التى يشهدها الشارع المصرى.
وقال رمضان عبد الحميد مدير مديرية التعليم بالجيزة إنه على الفور تم إرسال ملاحظين إضافيين من المديرية لسد العجز إلى اللجنتين وبعد وصولهم مقر اللجان تبين أن الملاحظين الأساسيين قد وصلوا إلى مقر اللجان للقيام بأعمالهم وتم التأكد من اكتمال عدد الملاحظين فى اللجان التى تشهد استقرارا تاما على مستوى مديرية الجيزة التعليمية.
كما أكد مراقب بلجنة الحوامدية الثانوية بنين أن مراقبى اللجنة حرروا 14 محضر غش اليوم الأربعاء بامتحان مادة المستوى الرفيع ما بين غش بالبلاك بيرى وغش عن طريق ملازم المادة.
وأضاف المراقب أن متابع الوزارة موجود باللجنة وحصل على أسماء الطلاب لتحرير المحاضر ليتم رفعها إلى غرفة عمليات الوزارة.
وتابع أعضاء غرفة العمليات المركزية باتحاد طلاب مدارس مصر، امتحانات الثانوية العامة اليوم الأربعاء، بلجان مدارس إدارة الواحات البحرية التعليمية، والتابعة لمحافظة الجيزة، ضمن الجدول المتفق عليه من قبل المكتب التنفيذى للاتحاد.
ومثل اللجنة كل من إيمان الخشن، مدير غرفة العمليات، وعبد الله أشرف الصاوى، رئيس لجنة تلقى الشكاوى بالغرفة، ومسئولى لجنة الإشراف والمتابعة أحمد سعيد منوفى، وأحمد حافظ.
وكان من المقرر زيارة غرفة العمليات المركزية للجان الواحات صباح أمس الثلاثاء، إلا أن تأخر سيارة وزارة التعليم، أحبطت زيارتهم، الأمر الذى دعا رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم، بدعوة الطلاب إلى قضاء يومين بالواحات، مع توفير كافة الخدمات لهم.
وفى سياق متصل، كلفت غرفة العمليات المركزية الطالب آدم محمد، مسئول لجنة تلقى الشكاوى بالغرفة بمتابعة لجان محافظة مطروح.
google-playkhamsatmostaqltradent