recent
أخبار ساخنة

أوائل الثانوية من 13 محافظة..والبنات يتفوقن فى "الأدبى".. و"التعليم": إجراءات معاقبة 1047 طالبا تسببت فى تعطيل النتيجة .. وإقبال ضعيف على مكتب التنسيق لسحب ملف القدرات



كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن عدد أوائل الثانوية العامة بلغوا حوالى 40 طالبا وطالبة، من 13 محافظة على مستوى الجمهورية وتأتى فى المقدمة محافظة القاهرة.
وأضافت المصادر أن البنات يتفوقن على البنين فى شعبة الأدبى، فى حين يتفوق البنون على البنات فى علمى علوم، بالإضافة لأوائل المكفوفين والذين سينتهى تحديدهم صباح الاثنين.

وأكدت المصادر أن الكنترولات تعمل طوال أربع وعشرين ساعة على مراجعة أفضل مائة ورقة إجابة على مستوى الجمهورية لاستخراج أسماء العشرة الأوائل وترتيبهم حسب المجموع الأعلى والأسماء المكررة المشتركة فى مجموع واحد فى كل شعبة.
ويأتى ذلك تمهيدا لطباعة نتائج الثانوية العامة والشهادات والتى تقوم الإدارة العامة للامتحانات بتجهيزها خلال الساعات القليلة المتبقية من إعلان النتيجة رسميا، لتسلم النتائج لمندوبى المديريات والإدارات.

وكان الدكتور رضا مسعد السعيد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قال إنه بنسبة كبيرة جدا سوف تعلن نتيجة الثانوية العامة يوم الثلاثاء، مستبعدا أن تكون النتيجة غدا الاثنين نظراً لعدم انتهاء بعض الإجراءات الخاصة بالطلاب الذين تم ضبطهم بمحمول داخل اللجان، أو الذين سيؤدون امتحانات الدور الثانى.
وأضاف مسعد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن عدد الحالات التى سيصدر بحقها قرار من إدارة الشئون القانونية بالوزارة تقدر 1047 حالة، وذلك على حسب القانون 114 المنظم لعقوبات امتحانات الثانوية العامة، وتختلف أنواع العقوبات التى سيتم تطبيقها ما بين حرمان من مادة واحدة أو مادتين أو عام أو عامين.
وأشار مسعد إلى أن أحد أسباب تأخير النتيجة أيضا هو حصر بعدد الطلاب الذين قدموا أعذار فى المرحلة الأولى، ولم يتمكنوا من أداء الامتحانات نظرا لظروف خاصة.
وبشأن الإقبال على سحب ملف القدرات للتقدم لاختبار القدرات بالكليات العاملة بهذا النظام قال سامى سمير، أحد الموظفين بالمكتب الرئيسى للتنسيق بالمدينة الجامعية لجامعية لجامعة القاهرة، إن الإقبال اليوم ضعيفا ولا يرتقى للأعداد اليومية التى كان يشهدها المكتب منذ بدء السحب لملفات القدرات.
وأرجع سمير لـ"كايرو دار"، السبب فى قلة أعداد الطلاب المتقدمين لسحب الملفات اليوم لقرب نهاية الفترة المقررة للعمل على ملفات القدرات والتى من المقرر انتهاؤها يوم 20يوليو، مضيفا أنه قد تمد فترة عمل المكتب لسحب الملفات يومين أو ثلاثة على الأكثر، وذلك بسبب الإغلاق المتكرر الذى تعرض له المكتب بسبب الأحداث.
"التعليم العالى" تحذر من معاهد "وهمية" تعلن عن قبول طلاب الثانوية
من جهتها حذرت وزارة التعليم العالى طلاب الثانوية العامة من بعض المنشآت التى تعلن عن قبول طلاب الثانوية وما يعادلها من خريجى هذا العام والأعوام الماضية، وتطلق على نفسها اسم معهد تعليمى.

وأكد الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف على التنسيق، حسب بيان رسمى اليوم، أن الوزارة غير مسئولة عن أى موافقات التحاق بأى مؤسسة أخرى دون علم مكتب التنسيق، وأنها تهيب بجميع أولياء أمور الطلاب بعدم الالتحاق بأى معهد من المعاهد إلا عن طريق مكتب التنسيق فى المواعيد المحددة.

كما هنأت الوزارة جميع الطلاب بمناسبة بدء أعمال مكتب التنسيق للعام الدراسى الجديد، وخصصت الوزارة إيميلا إلكترونيا لتلقى استفسارات الطلاب بخصوص هذه المنشآت، والاستفسارات التى يرغب فيها الطلاب.
موضوعات متعلقة..
د. رضا مسعد
google-playkhamsatmostaqltradent