recent
أخبار ساخنة

مدارس القاهرة تنبذ العنف وتدعو للترابط .. بالأنشطة

تحت شعار "لا للعنف ونبذ الخلاف" فتحت إدارات القاهرة التعليمية أبواب المدارس لممارسة الأنشطة التعليمية تمهيداً لعودة الحياة لطبيعتها.. حيث مارس التلاميذ بمراكز تنمية المهارات في كل إدارة تعليمية.
أكد سيد سويلم وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن كافة مراكز تنمية الموهوبين مفتوحة لكافة التلاميذ طوال الأجازة الصيفية وأيضاً أثناء شهر رمضان الكريم حيث تم التنسيق بين إدارة الشئون التنفيذية بالمديرية وإدارات الشئون التنفيذية بالإدارات التعليمية وموجهي عموم الأنشطة المختلفة حرصاً علي وجود وعي ثقافي ووجود وسيلة لتنفيس الطاقة لدي التلاميذ.
أضاف خالد حجازي مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن كل إدارة تعليمية بها مركز لتنمية القدرات والذي يختص بتعليم ورعاية المواهب المختلفة من الرسم والموسيقي والغناء والمسرح والفنون المختلفة كما أن كافة المدارس مفتوحة كنواد صيفية لممارسة النشاط الرياضي وأنشطة المكتبة والتربية الاجتماعية.
أشار إلي أن شهر رمضان الكريم سيشهد دورة رمضانية للمرة الأولي بين التلاميذ من البنين والبنات والمدرسين وتتم التصفيات بين التلاميذ بكل مرحلة دراسية حيث سيتم إجراء البطولة للبنين في كرة القدم الخماسية والبنات في الكرة الطائرة وتنس الطاولة وللمدرسين في كرة القدم الخماسية أيضاً وسيتم تكريم الفريق الفائز علي مستوي المديرية وتقديره بشكل جيد.
قال محمد عطية مدير عام إدارة غرب القاهرة التعليمية إن الإدارة اختلفت بتكريم موجهي عموم الأنشطة والمشرفين عليها وأيضاً التلاميذ المشاركين فيها حيث تم منحهم شهادات تقدير لمجهودهم في مراكز تنمية القدرات خلال الأجازة الصيفية موضحاً أن هناك حرصاً تاماً علي استمرار تفعيل الأنشطة تحت شعار "لا للعنف ونبذ الخلاف" بهدف نشر الطمأنينة في نفوس أولياء الأمور وعدم التخوف من إرسال أبنائهم للمدارس وعودة الحياة لطبيعتها.
قالت ألفت حنفي مدير عام إدارة الخليفة والمقطم التعليمية إنه تم السماح للمدارس التابعة للإدارة بممارسة النشاط الصيفي في "قصر الأمير طاز" خاصة النشاط المسرحي والفني والكورال لمختلف المراحل الدراسية كما تم فتح المدارس التي يوجد بها مراكز لتنمية القدرات أمام التلاميذ لممارسة كافة الأنشطة الرياضية والمكتبات والصحافة المدرسية بجانب الفنون المختلفة.
أشار أبوالمكارم حمدتو مدير عام إدارة البساتين ودار السلام إلي أنه تم تنظيم دورات رياضية خلال شهر رمضان بمشاركة كافة مدارس الإدارة وتم إتاحة الفرصة لكافة التلاميذ للمشاركة بفاعلية في هذه الأنشطة ورفع شعار موحد لكافة الأنشطة والفعاليات وهو "لا للعنف" وكذلك تنظيم ندوات ومحاضرات من قبل مختصين للتلاميذ وأولياء الأمور بهدف التأكيد علي نبذ الخلاف وقبول الآخر واستخدام الأسلوب العقلي في الحوار بدلاً من استخدام لغة العنف والقوة حتي يدرك التلاميذ في المراحل السنية المبكرة أهمية الاحتكام للعقل وحب الوطن في المقام الأول
google-playkhamsatmostaqltradent