recent
أخبار ساخنة

تعليم الغربية" تفتح باب الترشح لشغل وظائف بالمديرية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالغربية عن فتح باب الترشح لشغل الوظائف طبقا لنصوص القانون 155 لسنة 2007 بشأن تعديل بعض أحكام قانون التعليم 139 لسنة 81 و المعدل بالقانون 93 لسنة 2013 و لائحتة التنفيذية رقم 428 لسنة ،2013 و ما انتهى إليه الكتاب الدورى رقم 1 لسنة 2009 .

وباعتبار أن جميع الوظائف شاغرة حتى لمن لهم أوامر تنفيذية سابقة، ومن لم يتقدم باستمارة ترشيح يعتبر عدم رغبة منه فى الترشيح ويعود إلى وظيفته الأصلية حسب وظائف الكادر وذلك بإجراء اختبارات من خلال مقابلة شخصية على النحو الآتى:

أولا: وظائف مدير وكيل إدارة تعليمية، وتكون من بين شاغلى وظيفة معلم أول بأقدمية سنتين على الأقل، ثانيا وظيفة مدير ووكيل مدرسة، وتكون مابين وظيفة معلم أول على الأقل لوظيفة مدير، ومعلم أول لوظيفة وكيل
ثالثا: وظائف موجه وموجه أول وموجه عام ويكون شغل وظيفة موجه من بين شاغلى وظيفة معلم أول ويكون شغل وظيفة موجة أول من بين شاغلى وظيفة كبير معلمين .
وتعتبر الشروط العامة لشغل تلك الوظائف هى الحصول على مؤهل عال تربوى أو مؤهل عال مناسب بالإضافة إلى شهادة إجازة التأهيل التربوى .
وللحصول على تقرير تقويم أداء بمرتبة فوق المتوسط على الأقل، ويكون شغل وظائف مدير ووكيل إدارة تعليمية وكذلك مدير ووكيل مدرسة لمدة سنين قابلة للتجديد، أما عن ووظائف التوجيه لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة فقط.
وعلى الراغبين فى شغل الوظائف المشار إليها عاليه الدخول على الموقع الإلكترونى لمديرية التربية والتعليم بالغربية، للاطلاع وسحب استمارة الترشيح التى تطبق على حالته، ولايجوز استخدام نموذج "استمارة ترشيح" غيرها، وتبدأ المقابلات الشخصية من الأحد 21يوليو وتنتهى حسب المواعيد المبينة بالجدول.
ويكون ترتيب المتقدمين والمفاضلة بينهم على أساس الأعلى فى درجات التقويم والأعلى مؤهلا، والأعلى فى المستوى الوظيفى والأقدم تخرجا والأكبر سنا، ولا يجوز التقدم إلا لوظيفة واحدة فقط .
google-playkhamsatmostaqltradent