recent
أخبار ساخنة

التربية والتعليم تعقد امتحانًا موحدًا للالتحاق بمدراس المتفوقين الثانوية

صورة ارشيفية 
أعلنت وزارة التربية والتعليم عن عقد امتحان عام مركزى بعواصم المحافظات لمسابقة اختبار القدرات العقلية المختلفة والتفكير الابتكارى للالتحاق بالصف الأول الثانوى بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس، وفصول المتفوقين بالمدارس الثانوية العامة ومدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر وزهراء المعادى .
وتعقد الامتحانات وفق الجدول المعتمد من الرئيس العام للامتحان تنفيذا لأحكام القرارات الوزارية الصادرة بشأن هذه المسابقة، والتى حددت بأن يتم سنويا عقد اختبار لهذه المسابقة ويتم الإعلان عنها فى جميع مدارس الحلقة الإعدادية .
وتكون شروط الالتحاق لمن يتقدم للامتحان ألا يزيد عمر الطالب فى 1 أكتوبر على 17 عاما ، وأن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسى عام 2013 ذات العام ، و
ألا يقل مجموع درجات الطالب فى امتحان شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسى عن مجموع 270 درجة فأكثر بالنسبة لفصول الفائقين ومجموع 294 درجة فأكثر بالنسبة لمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر وزهراء المعادى .
وألا يكون قد سبق له الرسوب فى أى من الامتحانات التالية :
امتحان النقل من الصف السادس الابتدائى إلى الصف الأول الإعدادى ، امتحان النقل من الصف الأول إلى الصف الثانى الإعدادى، امتحان النقل من الصف الثانى إلى الثالث الإعدادى، امتحان شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى.
google-playkhamsatmostaqltradent