recent
أخبار ساخنة

الجمهورية تنشر المجاميع التكرارية والتراكمية للحاصلين علي الثانوية العامة الخبراء يتوقعون : انخفاض 1% في الحد الأدني .. وتغييرات في ترتيب كليات القمة كتب مجدي طنطاوي :


تنفرد الجمهورية اليوم بنشر جداول للمجموع التكراري للناجحين في الثانوية العامة هذا العام.. سواء شعبة العلوم أو الرياضة أو الأدبي.. وهذا المجموع التراكمي يوضح لكل طالب وطالبة اعداد الناجحين المشاركين معه في نفس المجموع.. وكذلك اعداد من سبقوهم بمجموع أعلي.
وعلي الطالب فحص هذه الأرقام جيداً كدليل استرشادي قبل كتابته ال 48 رغبة المطلوبة من مكتب التنسيق.. ويستطيع من خلالها توقع الكلية التي تقع في نطاق مجموعه.. وفقاً للاعداد المقرر قبولها بكل كلية والتي يحددها المجلس الأعلي للجامعات.
وننبه للالتزام بالتوزيع الجغرافي والإقليمي للكليات.. بمعني أن الطالب الحاصل علي الثانوية العامة من القاهرة.. عليه تسجيل كل الكليات الواقعة في نطاق محافظته أولاً.. وحسب الترتيب الذي يراه مناسباً لظروفه.. قبل أن يضم باقي الرغبات بالكليات المناظرة في محافظات أخري.
ومن خلال فحص خبراء التعليم وتحليلهم لجداول المجاميع التكرارية لهذا العام والاعداد المقرر قبولها.. يتوقع انخفاضاً في الحد الأدني علي مستوي جميع الكليات الجامعية بمعدل يصل إلي 1% مع ملاحظة التغيرات المتوقعة في ترتيب كليات القمة.. وفقاً للكليات المرغوبة والمرموقة وانضمام حوالي 20 كلية جديدة للتنسيق.. وما ينتج عن ذلك من مفاجآت أو أمور متوقعة..
وفيما يلي الدرجات والنسب التراكمية وعدد شاغليها بالنسبة لتخصصات العلمي علوم.. والعلمي رياضة.. والأدبي.
author-img
المعلم القدوة

تعليقات

7 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف20 يوليو 2014 في 9:14 م

    انا جايبة 85 علمى علوم ايه الكليات المتوقعة ليا اانا عايزة اعرف لو سمحتوا من خلال خبرتكم

    حذف التعليق
    • غير معرف20 يوليو 2014 في 9:16 م

      اناجايبة 85 علم علوم ومش عارفة هدخل ايه ممكن حد يقولى من خلال خبرته ممكن ادخل ايه

      حذف التعليق
      • غير معرف23 يوليو 2014 في 11:43 م

        مجموعى 92.56علمى علوم ايه الكلية المتوقعة من فضلك

        حذف التعليق
        • غير معرف26 يوليو 2014 في 1:51 ص

          كلية علوم وأثار وتربية وأحتمال ألسن وتجارة وحقوق طبعا لو حبيت

          حذف التعليق
          • المعلم القدوة photo
            المعلم القدوة26 يوليو 2014 في 1:01 م

            إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق غدًا.. ومصدر: المؤشرات 97.6% للطب و97.3% للأسنان.. و96.3% للصيدلة و95.3% للهندسة.. وأماكن باقية بالحاسبات والبيطرى والعلوم.. وإعلان الحد الأدنى للقبول بها اليوم
            تعتمد اللجنة العليا للتنسيق، اليوم السبت، الحد الأدنى للمرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات، فيما يعتمد وزير التعليم العالى نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق، غدا.

            من جانبه، قال مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، لـ"اليوم السابع"، إن المؤشرات النهائية للقبول بكلية الطب بلغت 97.6% درجة، بينما بلغت لكلية الهندسة 95.3%، فيما وصل الحد الأدنى لكلية طب الأسنان 97.3%، مضيفا أن الحد الأدنى لكلية الصيدلة 96.3%.

            وأشار المصدر، إلى أن هناك العديد من الكليات تحتاج إلى أعداد كبيرة منها كلية الطب البيطرى، والعلوم بمختلف الجامعات، والتربية فضلا عن وجود أماكن بكليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية، مؤكدا وجود أماكن بكليات الحاسبات والمعلومات والتمريض والزراعة والسياحة والفنادق.

            وكشف المصدر، أن ما يقرب من 150 ألف طالب سيتم قبولهم بالمرحلة الثانية للتنسيق.

            يذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى، 100 ألف و247 طالباً، وتم تسجيل رغبات الحاصلين على مجموع 395 درجة لأقل من 397 درجة للعلمى علوم، وللحاصلين على مجموع 379 درجة لأقل من 381,5 درجة الشعبة الهندسية، وللحاصلين على مجموع 330 درجة لأقل من 340 درجة للشعبة الادبية.

            حذف التعليق
            • غير معرف2 أغسطس 2014 في 2:41 ص

              انا جايب 90 في المائة رياضة

              حذف التعليق
              • غير معرف18 يوليو 2015 في 2:43 م

                97.56 علمى علوم

                حذف التعليق
                google-playkhamsatmostaqltradent