recent
أخبار ساخنة

( تزايد مشكلات الجامعات الخاصة)الأزمة بين "العلاج الطبيعى" و"الأعلى للجامعات الخاصة" لرفض قيد خريجى 11 كلية لمخالفتها المعايير.. النقيب: حددنا 10 ضوابط لاعتماد الطلاب.. لن يحصل مخالف على ترخيص مزاولة المهنة



تصاعدت مؤخراً حدة الأزمة بين نقابة العلاج الطبيعى والمجلس الأعلى للجامعات الخاصة، بسبب قرار الأولى بوقف قيد خريجى كليات العلاج الطبيعى الخاصة والتى يبلغ عددها 11 كلية على مستوى الجمهورية لمخالفتها للمعايير العالمية فى إدارة العملية التعليمية، حيث دعا الدكتور سامى سعد نقيب العلاج الطبيعى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة الراغبين فى الالتحاق بكليات العلاج الطبيعى الجديدة بمراجعة النقابة العامة والفرعيات قبل التقدم بأوراق الالتحاق للكليات الخاصة لمخالفة العديد منها للمعايير.

وأكد الدكتور سامى سعد نقيب العلاج الطبيعى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن خريجى كليات العلاج الطبيعى الخاصة غير المعتمدة من النقابة لن يتم قيد خريجيها فى سجلات النقابة، وبالتالى لن يسمح لهم بالحصول على ترخيص مزاولة المهنة ليمارسوا المهنة وفق ضوابط سوق العمل.

وأضاف نقيب العلاج الطبيعى، أنه أرسل خطابا إلى الدكتور جمال نوارة أمين عام المجلس الأعلى للجامعات الخاصة بضرورة إصلاح مجريات العملية التعليمية وفقًا للمعايير المعمول بها عالمياً، مشيراً إلى أن مجلس النقابة وافق بالإجماع على وقف قيد الكليات الخاصة بلا استثناء بسجلات النقابة لمخالفتها للمعايير فى إدارة العملية التعليمية.

وطالب نقيب العلاج الطبيعى الكليات الخاصة بالالتزام بالشروط التى وضعتها النقابة لإدارة العملية التعليمية بالجامعات والتى فى مقدمتها، أن يكون طالب الترخيص مصرى الجنسية أو من رعايا الدولة التى تعامل المصريين بالمثل، وأن يكون حاصلا على أحد المؤهلات الدراسية: (بكالوريوس العلاج الطبيعى من إحدى الجامعات المصرية، بكالوريوس العلاج الطبيعى من معهد التربية الرياضية قبل العمل بهذا القانون ودبلوم البعثة الداخلية فى العلاج الطبيعى من معهد التربية الرياضية قبل العمل بهذا القانون أو شهادة أجنبية معادلة لأى من الشهادات السالف ذكرها وفقا للقوانين واللوائح الخاصة بذلك.

وتضمنت الشروط أن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو جنحة فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو متعلقة بمزاولة مهنة الطب أو إحدى المهن المرتبطة بها بدون ترخيص وكذلك كله ما لم يكن قد رد اعتباره.

ومن جانبه، قال الدكتور حافظ شوقى وكيل النقابة العامة للعلاج الطبيعى إن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية وافق على تشكيل لجنة مصغرة من المجلس والنقابة لوضع المعايير التى يجب توافرها والالتزام بها فى كليات العلاج الطبيعى بالجامعات الخاصة وآلية تطبيقها وإشراف على تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن النقابة العامة للعلاج الطبيعى أرسلت خطابا للمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية تعلن فيه عدم اعتمادها لخريجى كليات العلاج الطبيعى بالجامعات الخاصة، نظرا لعدم تطبيق عدد من المعايير المهمة بتلك الكليات.

نقابة العلاج الطبيعى:لن نقبل خريجى الكليات الخاصة المخالفة للمعايير



طالبت النقابة العامة للعلاج الطبيعى أوليا أمور طلاب الثانوية العامة الراغبين فى الالتحاق بكليات العلاج الطبيعى الجديدة بمراجعة النقابة العامة والفرعيات قبل التقدم بأوراق الالتحاق للكلية لمخالفة العديد من الجامعات الخاصة لمعايير العملية التعليمية الصحيحة.

وأكد الدكتور سامى سعد نقيب العلاج الطبيعى فى بيان له اليوم أن خريجى كليات العلاج الطبيعى الخاصة غير المعتمدة من النقابة لن يتم قيد خريجيها فى سجلات النقابة، وبالتالى لن يسمح لهم بالحصول على ترخيص مزاولة المهنة ليمارسوا المهنة وفق ظوابط سوق العمل.

وأضاف نقيب العلاج الطبيعى، أنه أرسل خطابا إلى الدكتور جمال نوارة أمين عام المجلس الأعلى للجامعات الخاصة بضرورة إصلاح مجريات العملية التعليمية وفقًا للمعايير المعمول بها.

وكان مجلس النقابة العامة للعلاج الطبيعى، قرر وقف قيد خريجى كليات العلاج الطبيعى الخاصة والتى يبلغ عددها 11 كلية على مستوى الجمهورية
google-playkhamsatmostaqltradent