recent
أخبار ساخنة

موقع كايرو دار” ينشر الشروط العامة للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية2015



ينشر موقع “كايرو دار” الشروط العامة للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية لقبول دفعة جديدة لعام 2014 فى الكليات والمعاهد العسكرية (حربية‏/‏ بحرية‏/‏ جوية‏/‏ فنية عسكرية‏/‏ دفاع جوى/‏ كلية الطب القوات المسلحة‏/‏ معهد فنى ق م‏/‏ معهد فنى تمريض إناث‏) وفق المجموع الخاص بكل كلية.

وصدّق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية (الحربية / البحرية / الجوية / الفنية العسكرية / الدفاع الجوى / كلية الطب القوات المسلحة / المعهد الفنى للقوات المسلحة / المعهد الفنى تمريض إناث) من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها، مشيرا إلى الشروط العامة للقبول كالأتى :

أن يكون الطالب ووالديه وأجداده مصريين الجنسية، وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى، أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها طبقًا للشروط والمجموع الذى يحدده مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية، وألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدًا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد، وأن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح.

وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف، كما يشترط أن يكون غير متزوجًا أو سبق له الزواج، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيًا من أى كلية أو معهد عسكرى أو مدرسة عسكرية، وألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم ( الكلية الجوية فقط يسمح للطول بأقل من 170 سم وحتى 158 سم كحد أدنى ) وللإناث 155 سم.

أن يكون لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبيةن ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات، وأن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم اجتيازه الاختبارات، وأن يجتاز اختبار قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع 7.5 متر بدون تردد وللمرة الأولى، كما أن السباحة من الشروط التفضيلية لاختيار الطالب.

وأن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية وكذلك كشف الهيئة وفقًا لتقييم لجنة الاختبار، وأن يجتاز اختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية، وأن يتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية بالتضامن مع والده أو ولى أمره بالالتزام الكامل بشروط التقدم للكليات والمعاهد العسكرية مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة فى أوراق القبول والتى تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية، وأن تلتزم الطالبات المقبولات بالمعهد الفنى للتمريض بارتداء الزى العسكرى المقرر لهنّ والمصدّق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ ضمهنّ وبعد تخرجهنّ، وتتعهد بإقرار كتابى بذلك.

وفيما يلى الشروط الخاصة بكل كلية / معهد

الكلية الحربية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى، بشرط أن لا يقل المجموع عن 65 % فأكثر.

الكلية البحرية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ( القسم العلمى) بشرط أن يكون الطالب قد درس إحدى مادتى الرياضة 1 أو 2 والفيزياء، وكذلك القسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والقسم العلمى من الشهادات المعادلة، بشرط ألا يقل المجموع عن 70 % فأكثر.

الكلية الجوية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى، بشرط أن لا يقل المجموع عن 60 % فأكثر.

الكلية الفنية العسكرية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ( القسم العلمى) بشرط أن يكون الطالب قد درس الفيزياء والكيمياء والرياضة 2 والقسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والقسم العلمى من الشهادات المعادلة، بشرط ألا يقل المجموع عن 92 % فأكثر.

كلية الدفاع الجوى

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ( القسم العلمى) بشرط أن يكون الطالب درس الرياضة 2، بشرط ألا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء عن 70 % فأكثر، كما تقبل القسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، بشرط ألا يقل المجموع الكلى عن 85 % فأكثر.

كلية الطب للقوات المسلحة

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ( القسم العلمى) بشرط أن يكون الطالب قد درس مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية المعادلة من القسم العلمى، بشرط ألا يقل المجموع الكلى عن 97,5 % فأكثر.

المعهد الفنى للقوات المسلحة

فيقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى بشرط أن يكون الطالب قد درس احدى مادتى الرياضة 1 أو 2 مع مادة الفيزياء والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمى، كما تقبل حملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم والتعليم المزدوج التابع الإنتاج الحربى ومعهد الدنبسكو تخصصات الكهرباء والميكانيكا فقط.

كما يقبل المعهد المقيدين فى دراسات أعلى من الشهادات المذكورة فى المجال الهندسى / التكنولوجى، ويراعى شرط السن للحاصلين على هذه الشهادات أثناء التقدم وبمجموع 60 % فأكثر للحاصلين على الثانوية العامة و65 % للحاصلين على الثانوية الصناعية وما يعادلها.

المعهد الفنى للتمريض إناث

يقبل الحاصلات على شهادة الثانوية العامة ( القسم العلمى) بشرط دراسة مواد الفيزياء أو الكيمياء مع الأحياء، بشرط ألا يقل المجموع عن 70 % فأكثر.

على أن لا يزيد السن للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والمعادلة والصناعية المتقدمين للالتحاق عن 21 سنة فى أول نوفمبر 2014، وبالنسبة للطلبة المقيدين فى دراسات أعلى للمتقدمين إلى المعهد الفنى للقوات المسلحة أن لا يزيد السن عن 23 سنة.

على أن يتم سحب ملفات القبول من:
مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق1 يوليو 2014 حتى يوم الخميس الموافق 14 أغسطس 2014.
المكتب الفرعى رقم 1 بالإسكندرية بمقر المدرسة العسكرية الرياضية بسموحة والمكتب الفرعى رقم 2 بأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية، اعتبارًا من يوم السبت

الموافق 12 يوليو 2014 حتى الخميس الموافق 14 أغسطس 2014.

كما خصص مكتب التنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية منظومة للاستعلام من خلال شبكة المعلومات الدولية للإنترنت عبر موقع www.mod.gov.eg وخطوط تليفونية للاستعلام الصوتى على رقم 16683.
google-playkhamsatmostaqltradent