recent
أخبار ساخنة

شروط القبول بشعبة اللغة الإنجليزيةبكليات التجارة2015

أعلن الدكتور طارق حماد. عميد كلية التجارة عين شمس عن شروط القبول بشعبة الدراسة باللغة الإنجليزية للعام الجامعي الحالي.قال إنه سيتم قبول ما يقرب من 2000 طالب وطالبة في الشعبة هذا العام. ولا يجوز قبول طلبات للالتحاق بالشعبة بعد إعلان النتيجة. ولا يجوز التحويل للشعبة. وقال إنه من شروط القبول أيضاً حصول طلاب الثانوية العامة علي ما يعادل 80% من درجة اللغة الإنجليزية إذا كانت لغة أولي. أما إذا كانت اللغة الإنجليزية لغة ثانية فيشترط أن يحصل الطالب علي 90%. كما يشترط تقدير B/A بالنسبة للحاصلين علي الشهادات الأجنبية بجميع أنواعها.
أوضح حماد أنه تقرر قبول 100 طالب من الحاصلين علي الشهادات الأجنبية والشهادات المعادلة العربية. وقال إن توزيعها كالتالي: 90% لطلاب IG والدبلومة الأمريكية و10% لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية. وقال إن هناك أيضاً مفاضلة بين الطلاب.
قال الدكتور محمد عبدالعزيز. وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب إن قبول الطلاب بالشعبة يتم كالآتي: تضاف درجة الطالب في اللغة الإنجليزية بالإضافة إلي درجة المستوي الخاص إذا كان في اللغة الإنجليزية. إضافة إلي المجموع الكلي لدرجات الطالب شاملاً المستوي الخاص دون الحافز. وقال إنه يتم ترتيب الطلاب تنازلياً حتي يتم قبول العدد المطلوب طبقاً للمجمع الاعتباري المحدد. وفي حالة تساوي الطلاب في المجموع الاعتباري يتم قبول جميع الطلاب الحاصلين علي نفس المجموع الاعتباري. مشيراً إلي أنه فتح باب القبول للشعبة أوائل سبتمبر القادم.
google-playkhamsatmostaqltradent