recent
أخبار ساخنة

التعليم العالى:تفتتح 25 كلية جديدة لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب








عقد الدكتور سيد عبد الخالق وزير التعليم العالى واللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية اجتماعا بمجلس إدارة جامعة الإسكندرية، بحضور الدكتور أسامة إبراهيم رئيس الجامعة وعدد من عمداء ووكلاء الكليات، وذلك لمناقشة بعض الأوضاع التى يتعرض لها الحرم الجامعى، ووضع منظومة لحل المشكلات التى تواجه الجامعة .

وفى كلمته أكد الدكتور سيد عبد الخالق أن الجامعات ستقوم بتكثيف الأنشطة الطلابية رياضية وثقافية وترفيهية، وكل مايساهم فى الاهتمام والرعاية بالطلاب، مؤكدا أنه يجب علينا بذل أكبر جهد ممكن لتقديمه للطلاب، كما شدد على ضروروة التواصل بين العمداء والطلاب، مشيرا إلى أنه تم عقد العديد من الاجتماعات لإنشاء منظومة أمنية للعام الدراسى الجديد، حيث إن أمن الجامعة جزءا هاما من الأمن القومى المصرى، كما سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع كل من يخالف ذلك .

وصرح الوزير أنه سيتم افتتاح 25 كلية جديدة هذا العام لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب، مؤكدا على أهمية البحث العلمى فى الجامعات، مؤكدا على أن جامعة الإسكندرية متميزة فى هذا المجال، وسيتم دعمها من خلال مشروعات بحثية جديدة وكثيرة .

من جانبه أكد اللواء طارق مهدى على أهمية الاهتمام بمستشفيات الجامعة، وضرورة الاهتمام بحل مشكلة العجز فى التمريض حيث تعد أكبر المشكلات التى تواجه المستشفيات، فمهنة التمريض من أهم المهن، فهم أصحاب رسالة ، ولابد أن تنتشر هذه الثقافة لأننا جميعا فى حاجة لمثل هؤلاء الأشخاص .

كما أوضح المحافظ أن فكرة ربط الجامعة بالمجتمع سيكون لها تأثير إيجابى، حيث إن الجامعة مصدر إلهام وإشعاع للأفكار، وتقدم الأمم مرهون على البحث العلمى والتقدم التكنولوجى.








google-playkhamsatmostaqltradent