recent
أخبار ساخنة

أبوالنصر: يعلن شروط التعاقد مع المعلمين الجدد الأولوية لخريجي التربية والحاصلين علي دبلومة تربوية إلغاء نظام الحصة.. ومنع النقل بين المحافظات قبل مرور 3 سنوات علي التثبيت


أعلنت وزارة التربية والتعليم أمس قواعد وشروط التعاقد لشغل وظائف "المعلم اخصائي" في كافة المدارس يتم بمقتضاه منع أي تعاقدات بالأجر وبالحصة.
قال محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم إن أي تعاقدات جديدة سوف يتم التنسيق فيها مع موجهي العموم للمواد والانشطة لتحديد العجز والاحتياجات المطلوبة.. مشيرا إلي أن التعاقدات سوف تتم وفقا لبطاقة التوصيف الوظيفي المطلوبة.
وشدد الوزير علي عدم جواز الموافقة علي نقل المتعاقدين علي وظيفة معلم أو اخصائي خارج المديرية الا بعد التثبيت بثلاث سنوات وعدم الموافقة علي الحصول علي منح المتعاقدين إجازات إلا بعد التثبيت ماعدا إجازات الوضع.
وحدد أبوالنصر المتعاقدين علي خريجي كليات التربية ولغير التربويين من الحاصلين علي دبلوم تربوي مع قصر التعاقد علي خريجي علي كليات التربية تعليم اساسي بالنسبة للمرحلة الابتدائية.. بينما تم قصر التعاقد علي وظيفة اخصائي علي خريج كليات الخدمة الاجتماعية وكليات الآداب قسم اجتماع والمعاهد العليا للخدمة الاجتماعية.
أضاف أن الحصول علي شهادة اجتياز المعلم لبرنامج تدريبي معتمد من المجلس الأعلي للجامعات في التعامل مع نظم الحاسب الآلي عند التعاقد علي أن تعتمد من مركز التطوير التكنولوجي بالديوان.. في حالة حصول المعلم المتقدم علي شهادة من مركز غير معتمد فيشترط أن يجتاز اختبارا في إدارة التطوير التكنولوجي.
بالنسبة لاسلوب التعاقدات فأكد انه يتم عن طريق لجنة من التوجيه المالي والإداري وشئون العاملين والشئون القانونية وتنسيق المرحلة بالمديريات التربية والتعليم.. كما يعقد المتقدمون لمقابلات الشخصية عن طريق لجنة بكل مديرية علي أن تتوافر اللياقة البدنية والطلاقة اللفظية والصحة النفسية.. إضافة إلي الشروط التي تحددها الأكاديمية المهنية للمعلمين مع الاخذ في الاعتبار نسبة 5% المخصصة لذوي الإعاقة.
google-playkhamsatmostaqltradent