recent
أخبار ساخنة

تصحيح الثانوية ينتهي الاثنين القادم .. و4% ارتفاعاً بمؤشرات النجاح 8.85% النجاح في عينة الكيمياء .. و689 طالباً حصلوا علي النهائية


اعتمد الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم أمس نتيجة تقدير العينة العشوائية لكراسات اجابات امتحان مادة الكيمياء لشعبة العلمي حيث بلغت نسبة النجاح 8.85% وحصل 689 طالباً علي الدرجة النهائية.
وأكد محمد سعد المشرف علي قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة أن حجم كراسات العينة العشوائية بلغ 13 ألفاً و276 كراسة اجابة نجح منها 11 ألف و389 مشيرا إلي أن اجمالي عدد الطلاب الحاصلين علي النهائية وصل الي 05.6% من حجم العينة منهم 630 طالباً بالمدارس الرسمية و29 طالباً من المدارس الخاصة بالمصروفات و30 طالباً من المنازل.
ومن جهة أخري علمت "الجمهورية" الاسبوعي أن مصححي اللغة الأجنبية الأولي والثانية قد انتهوا من عملهم في تقدير درجات المادة بجميع الكنترولات علي مستوي الجمهورية وأن النسبة العامة للنجاح فيهما ارتفعت بما لايقل عن 4% عن نتيجة العينة العشوائية لكل مادة.. كما انتهي المصححون من تقدير درجات الطلاب في الفيزياء والأحياء وجميع فروع الرياضيات باستثناء الديناميكا التي يبدأ التصحيح العام لها اليوم ومن المنتظر أن تستمر خلال الأيام الثلاثة القادمة.. علي تنتهي أعمال التقدير في جميع المواد يوم الاثنين المقبل لتبدأ بعدها مراجعة أعمال رصد الدرجات ومطابقتها علي عينة من كراسات الاجابة للتأكد من التزام العاملين بالكنترولات بالدقة المطلوبة في نقل الدرجات من كراسات الاجابة إلي أجهزة الكمبيوتر.
ويعقب تلك العملية بداية اعمال المراجعة النهائية لكراسات الاجابة سواء للطلاب الحاصلين علي أعلي الدرجات أو المعرضين للرسوب علي درجة أو اثنين في أي مادة لتطبيق قواعد الرأفة التي تتيح رفع الدرجات للطالب الراسب في مادة ما بين درجتين أو ثلاث درجات لتبدل حالته من راسب الي ناجح في المادة.
google-playkhamsatmostaqltradent