recent
أخبار ساخنة

الطلاب: تضارب مؤشرات القبول بالكليات أصابنا بالقلق


سادت أمس حالة من الهدوء النسبي بمعامل التنسيق الالكتروني بكلية حاسبات ومعلومات جامعة عين شمس.
شهدت الكلية اقبالا متوسطاً من الطلاب المتقدمين لتسجيل رغباتهم بالمرحلة الأولي الشريحة الثانية.
اشتكي الطلاب من تضارب ما ينشر عن الحد الأدني بكليات القمة مما أدي الي وجود حالة من الالتباس والقلق بين الطلاب خوفاً من عدم دخول الكليات الراغبين الالتحاق بها.
قال الدكتور عادل عبدالفتاح الاستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات والمشرف علي معامل التنسيق بالكلية ان 400 طالب وطالبة سجلوا رغباتهم في اليوم الأول الشريحة الأولي أما الاقبال في اليوم الثاني متوسط. مؤكداً أنه لم يتلق أية شكاوي للطلاب.
وقال ان الكلية بها 4 معامل ويوجد بكل معمل ما لا يقل عن 20 جهاز كمبيوتر متاحين أمام الطلاب الراغبين في التسجيل الالكتروني.
أضاف د. عادل عبدالفتااح ان السيرفر هذا العام أفضل من العام الماضي. مشيراً الي حدوث بطء في السيرفر لمدة نصف ساعة في العاشرة صباحاً ثم تم علاج الأمن وعاد بنفس الكفاءة.
وأوضح ان التوزيع الجغرافي لبعض الكليات ساهم في تفادي الأخطاء التي حدثت العام الماضي مثل كلية الألسن التي أصبح القبول بها أقليميا فأصبحت ألسن المنيا تقبل طلاب الصعيد وألسن عين شمس تقبل طلاب محافظات الوجه البحري والقاهرة.
اشتكي الطالب محمد محمود الحاصل علي 2.98% من عدم وضوح مؤشرات الحد الأدني الخاص بكليات الطب. مشيراً إلي انه سجل كلية الطب جامعة عين شمس كرغبة أولي وكلية الطب جامعة القاهرة كرغبة ثانية وأشاد بمعاونة الفنيين في المعامل وجودة أجهزة الكمبيوتر المستخدمة.
أعربت الطالبة أمنية خالد مجموع 402 ان أولي رغباتها كلية الطب عين شمس تليها طب القاهرة وأضافت ان الحد الأدني المطلوب للالتحاق بكليات القمة فاق كل التوقعات حيث ان الحد الأدني هذا العام مرتفع مقارنة بانخفاض مجاميع الطلاب هذا العام.
قالت الطالبة أشرقت مؤنس الحاصلة علي 94% أنها تتمني الالتحاق بكلية الفنون التطبيقية واشتكت الطالبة من تعسف الشروط الخاصة بأقسام كلية الآداب جامعة عين شمس وذكرت ان الحد الأدني للقبول بالجامعات هذا العام لا يراعي مجاميع الطلاب.
google-playkhamsatmostaqltradent