recent
أخبار ساخنة

الفيزياء والرياضة يتربعان علي عرش التظلمات مظلات لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة بالسعيدية ولوحات إرشادية للطلاب

شهد كنترول مدرسة إسماعيل القباني بالقاهرة والسعيدية الثانوية بالجيزة هدوءاً نسبياً من قبل الطلاب المتقدمين للتظلمات لليوم الثاني علي التوالي ورصدت عدسة "الجمهورية" معالم الاستياء والغضب علي وجه الطلاب وأولياء الأمور.
جاءت أغلب التظلمات من شعبة علمي رياضة وعلوم معبرين عن غضبهم بسبب صعوبة الامتحان والتي جاءت في مستوي الطالب المتفوق وليس المتوسط ولم يرحمهم التصحيح وكانت اكثر الطلبات المقدمة للتظلم مادة الفيزياء والتي احتلت المرتبة الأولي ثم الرياضيات والجيولوجيا.
قال حسام سعد حاصل علي مجموع 82% علمي رياضة انه جاء ليقدم تظلما في مادة الفيزياء حيث إنه حصل فيها علي 39 درجة من 60 وقد راجع الاجابات مع مدرسيه ويري أنه سيحصل علي حقه كاملاً من خلال التظلمات.
أوضحت منال عبدالله حاصلة علي 71% الشعبة الأدبية انها تتظلم من مادة علم النفس التي حصلت فيها علي 35 درجة رغم انها ذاكرت المادة كثيراً وتوقعت فيها درجات أعلي.
اشتكي حسين سعيد من عدم وجود لوحات ارشادية لاماكن تسليم الطالبات حيث خلت المقرات من اللوحات فضلاً عن الزحام الشديد أمام المنافذ مشيراً إلي الروتين القاتل حيث يقوم ولي الأمر أو الطالب بإحضار طلب تظلم من كشك صغير موجود بجوار مدرسة إسماعيل القباني بجوار المديرية التعليمية مما يصعب الأمور علي الطلاب.
قال سالم محمود أنه حضر لتقديم تظلمه في الفيزياء مشيراً إلي أنه حصل علي 90% ومع ذلك وجد نفسه ناقص 13 درجة في المادة مما اصابة بالإحباط ويتمني أن ينتج عن التظلم درجات.
اشار سمير عبد ربة 88% إلي أنه يثق في اجاباته بمادة اللغة العربية ووجد انه ينقص في المادة 20 درجة مما يعد ظلما واضحاً متسائلاً كيف تتم عملية التصحيح؟ مطالباً بضرورة أن يسفر التظلم عن درجات للطالب وألا يكون مجرد تجميع اموال فقط بدون النظر إلي حقوق الطلاب.
اشتكي الطالب عبدالرحمن سعيد طالب بشعبة علمي رياضة وحاصل علي 93% انه جاء من أجل التقدم للتظلم بمادة الفيزياء والتي حصل فيها علي 55.5 ومادة الاستاتيكا والديناميكا 50.5 وعلي الرغم من ارتفاع مجموعه إلا أنه لن يستطيع التقدم لكلية الهندسة ولا يوجد امامه سوي تجارة تساءل هل بعد كل هذه المصاريف.. وبذل كل هذا الجهد.. والحصول علي هذا المجموع؟.. وفي النهاية لن تقبله كلية الهندسة فأين المسئولين عن التنسيق؟!.
اكد محمد عادل طالب حاصل علي 92% انه اتي للتقدم للتظلم بمادة اللغة العربية والتي حصل فيها علي 60 درجة والفيزياء 50 درجة وانه متأكد من أنه لن يحصل علي أي درجات اضافية ولكنه يحاول جاهداً أن يحصل علي درجة واحدة من أجل التقدم لكلية الحاسبات والمعلومات ولأن اسرته لا تستطيع إلحاقه بالكليات الخاصة.
اعربت مريم محمد ولي أمر انه ابنها حصل علي مجموع 89.8% وتقدمت بالتظلم له في مادة اللغة العربية والتي حصل فيها علي 52 واللغة الانجليزية 43 وانها لا تريد سوي الحصول علي درجة واحدة من أجل التقدم للكلية الفنية العسكرية مشيرة أن التنسيق يظلم الطلاب فعلي الرغم من صعوبة الامتحان والعلم أن هذه السنة جاءت جديدة في الشكل والمضمون حيث تغير المنهج عن الأعوام الماضية فكان الطلاب يدرسون المناهج وبعدها يقوم المعلمون بإلغاء العديد من الفقرات والنصوص التي درسها..
اشار المهندس عاطف محمود ولي أمر انه تقدم للتظلم في مادة الاحياء وانخفاضها 5 درجات وكذلك الجيولوجيا ب 5 درجات ومادة الفيزياء حصل علي 47 درجة وعلي الرغم من بلوغ مجموعه ل 88% إلا أنه يعلم أن التظلم لن يقدم له أي درجات اضافية.
أوضحت هاله محمود طالبة وحاصله علي 57% وانها تقدمت بالتظلم بمادة الجيولوجيا والأحياء والكيمياء لحصولها علي 30 درجة بهذه المواد وانها تعلم انها لن تحصل علي أي درجات اضافية ولكنها تتمني الحصول علي أي درجات من أجل التقدم لاي كلية من الكليات.
وعبرت والدتها عن غضبها جراء النتيجة والتصحيح وبالنسبة للسنه كلها والمسئولين القائمين عليها لان هذه السنة كانت تعتبر سنهة بيزنس لرجال الاعمال الاخوان وكان يجب علي الحكومة أن تلغي هذا النظام الفاشل.
اكد علي فهيم طالب وحاصل علي 57% انه حصل علي 54 درجة في مادة العربي. والألماني 30 درجة والفيزياء 30 درجة وانه علي الرغم من تأكدي من نماذج الاجابة إلا أنني لم احصل علي مجموع يناسب دخولي أي كلية.
وحول بعض الملاحظات والشكاوي من اولياء الأمور اكد هشام السنجري وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير المديرية انه تم تزويد موظفين من المديرية لمعاونة الموظفين المتواجدين داخل كنترول السعيدية وتذليل العقبات امام الطلاب وأولياء الأمور مشيراً إلي أن الزحام كان في اليوم الأول منطقياً حيث وصل عدد الطلاب المتظلمين إلي 1300 بينما وصل أمس إلي أكثر من 200 طالب.
أضاف أنه تم تزويد عدد المنافذ الموجودة من 3 إلي 5 منافذ وسوف يصل إلي 10 مؤكداً أن المديرية تساهم مع لجنة النظام والمراقبة قطاع القاهرة بتوفير المكان القريب من اولياء الأمور بدلاً من أن يتحركوا من محافظة لأخري رغم أن الكنترول فتح منفذاً اخر في مدرسة السنية.
اشار إلي أنه تم تزويد الكنترول باللوحات الارشادية والمظلات ويقوم الموظف بالمناداة علي الطالب المتظلم لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة.
google-playkhamsatmostaqltradent