recent
أخبار ساخنة

العام الدراسى المقبل.. التعليم تبدأ المرحلة الثانية من مشروع مسرحة المناهج وضم العلوم والرياضيات للعروض المسرحية





كشف هانى كمال مدير الإدارة المركزية للأنشطة الثقافية بوزارة التربية والتعليم، عن ملامح المرحلة الثانية من مشروع مسرحة المناهج الذى بدأت وزارة التعليم المرحلة الأولى منه العام الدراسى المنقضى، بمسرحة قصة طموح جارية المقررة على الإعدادى، وقصة الأيام المقررة على الثانوى، وقصة سجين زندا باللغة الإنجليزية.

وقال كمال لـ"اليوم السابع"، إن المرحلة الأولى للمشروع حققت نجاحاً كبيراً، ولاقت استجابة بين الطلاب بعدما تم عرضها فى أكثر من محافظة على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى من المشروع شملت القصص المقررة على الشهادات العامة فقط، ولم تتطرق إلى مواد أخرى تصلح للعرض المسرحى.

وتابع، أما المرحلة الثانية من المشروع فسوف تتضمن مواد التاريخ، باعتبارها مادة ثرية تصلح للعرض المسرحى ومادتى العلوم والرياضيات، الذين يحتويان على مواد تحتاج إلى شرح وتبسيط يستطيع المسرح أن يخدم المحتوى التعليمى فيهما.

وعن تمويل المرحلة الثانية من المشروع، قال كمال، إن الوزارة تبحث فى الفترة الحالية إجراءات استمرار المشروع، وهل سيتم تمويله من خلال صندوق دعم وتمويل المشروعات مثلما حدث مع المرحلة الأولى أم لا.

كانت المرحلة الأولى من مشروع مسرحة المناهج قد تمت فى إطار بروتوكول تعاون بين وزارتى الثقافة والتربية والتعليم، باعتبار المسرح نشاطًا من الأنشطة التى تحرص وزارة التربية والتعليم على رعايتها ودعمها، بالإضافة إلى أن عرض القصص المقررة على الطلاب فى شكل مسرحى يساعد على وصول المعلومة بصورة مبسطة إلى الطلاب وبشكل محبب إلى نفوسهم .

وتستعد وزارة التربية والتعليم فى العام الدراسى المقبل لبدء مشروع دمج الموسيقى بمناهج التعليم، وتطرح للمرة الأولى مناهج لغة عربية وأناشيد لأطفال المرحلة الابتدائية، تبدأ المرحلة الأولى من المشروع بتلحين وتسجيل 15 قاعدة لغوية، بمادة اللغة العربية لتلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية، عن طريق ألحان موسيقية يُشرف عليها مجموعة من أساتذة الموسيقى بالجامعات المصرية، وتطبق فى المدارس الحكومية والتجريبية والمتميزة ولا تشمل المدارس الخاصة أو الدولية.
google-playkhamsatmostaqltradent