recent
أخبار ساخنة

الإفصاح عن القواعد الجديدة لتطبيق درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة.. رئيس عام الامتحانات: اليوم هو الأخير فى تصحيح المواد عدا الكيمياء للغات.. ويكشف: السبت تحديد موعد إعلان النتيجة

أكد محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعيلم، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن كنترولات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية تنتهى اليوم، من تصحيح جميع مواد الثانوية العامة، سوى مادة الكيمياء التى يدرسها الطلاب باللغات.

وأضاف سعد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم الانتهاء من تصحيح الكيمياء يوم السبت المقبل، مشيرا إلى أنه عقب الانتهاء من أعمال التصحيح سيتم البدء فى إجراءات تحديد أوائل كل شعبة سواء العلمية بفرعيها أو الشعبة الأدبية.

وأشار سعد إلى أنه فور الانتهاء من التصحيح أيضا سيتم البدء فى أعمال المراجعات النهائية للمواد، وحصر الحالات التى تستفيد من درجات الرأفة طبقا للقواعد والشروط الجديدة.

وفى سياق متصل، نفى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ما تردد بشأن استفادة 10 آلاف طالب بالثانوية العامة من درجات الرأفة وحصولهم على درجات النجاح، موضحاً أن أعمال المراجعات النهائية بـ11 كنترولا للثانوية العامة لم تنته بعد من تصحيح، ولم تبدأ أيضا فى أعمال النهائية لها، والتى تشمل درجات الرأفة للطلاب، مشيرا إلى أن الحالات التى تستفيد من الرأفة لم يتم حصرها حتى الآن.

وكشف سعد لـ"اليوم السابع" أن هناك قواعد تم وضعها بشأن تطبيق درجات الرأفة على الطلاب طبقا للنظام الجديد، رافضا الإفصاح عنها، مشددا على أنها غير معلنة، ولن يتم الإعلان عنها فى تلك الفترة، لافتا إلى أنه طبقا لنظام الثانوية الجديد يتم تحديد درجات الرأفة حسب الدرجة النهائية لكل مادة، متوقعا أن ترتفع الدرجات المخصصة للرأفة عن السنوات السابقة.

وأكد المشرف على قطاع التعليم العام على أنه تم تحديد السبت المقبل كموعد يتم من خلاله تحديد ميعاد الإعلان عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن أعمال الكنترولات تبدأ فى المراجعة النهائية فورا الانتهاء من تصحيح جميع المواد بالإضافة إلى تحديد أوائل كل شعبة.
google-playkhamsatmostaqltradent