recent
أخبار ساخنة

السعودية تطلب خريجى دبلومات فنية مصرية و "أبو النصر" يلبى طلب السعودية بتوفير خريجين من التعليم الفنى للعمل بها





التقى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اليوم الاثنين، عبد الحميد بن محمد اليوسف، مساعد مدير مجموعة بن لادن السعودية، وعدد من أفراد المجموعة، لبحث سبل التعاون بين الوزارة والمجموعة فى مجال التعليم الفنى والتدريب المهنى.

حضر اللقاء المهندس محمد الحلوانى، رئيس قطاع التعليم الفنى، ونرمين النعمانى مستشار الوزير للتعاون الدولى، وأكد أبو النصر، فى بداية اللقاء على حرص الوزارة بتوفير التخصصات المطلوبة من طلاب التعليم الفنى، لتلبية احتياجات سوق العمل، لافتا إلى أن ذلك يتم من خلال تدريب الطلاب بالمصانع، أو إنشاء مصانع داخل المدارس الفنية.

واستجاب الوزير لطلب مجموعة بن لادن، بتوفير الأيدى العاملة المصرية من طلاب وخريجى التعليم الفنى للعمل بالمجموعة، وطالبهم بتحديد المهارات والتخصصات والأعداد المطلوبة.

كما تم الاتفاق خلال اللقاء على اختيار مركز من مراكز التدريب المتخصصة فى مجال التشييد والبناء فى مصر، وهو تخصص المجموعة لتدريب فنيين فى هذا المجال للعمل بالمجموعة، على أن يتم الإشراف عليه بالتعاون بين المجموعة والوزارة.


وقدم ممثلو "بن لادن" الشكر للوزير على استجابته السريعة، وأكدوا على ترحيبهم بالأيدى العاملة المصرية للعمل بالمجموعة، لأنها توفر ميزة نوعية هامة وهى معرفتهم باللغة العربية، وأبدوا استعدادهم التام للمساهمة فى تدريبهم.
google-playkhamsatmostaqltradent