recent
أخبار ساخنة

الحصيلة النهائية في تظلمات الثانوية العامة 107 آلاف تظلم .. والفيزياء في المقدمة


محمود حافظ دعاء عمرو فاتن محمود

واصل طلاب الثانوية العامة التقدم بتظلماتهم في كنترولات الثانوية العامة لليوم الرابع عشر علي التوالي.. بلغ عدد المتظلمين حتي الآن 48 ألفا و201 طالب وطالبة.
قال محمد سعد وكيل أول الوزارة المشرف علي قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة إن الطلاب تقدموا بتظلمات في 107 آلاف و348 كراسة اجابة وأن مادة الفيزياء احتفظت بالصدارة في مقدمة المواد التي تظلم منها الطلاب بينما جاءت مادة علم النفس وعلم الاجتماع في المؤخرة.
استقبلت كنترولات القاهرة الطلاب في انتظار الحصول علي درجات اضافية تمكنهم من الالتحاق بكليات القمة.
ورغم مضي أكثر من أسبوعين علي بدء التقدم بالتظلمات والاطلاع علي كراسات الاجابة الا أنه لم يتم اعلام الطلاب بنتائج تظلماتهم حتي الآن مما اصابهم بالتوتر والإحباط خوفا من عدم حصولهم علي درجاتهم الضائعة في المواد المختلفة.
اشتكي الطالب احمد عصام 85% من تصحيح ورقته في التاريخ والتي وجد ان فيها بعض الجزئيات التي لم توضع عليها اي درجة رغم صحتها وفقا لنموذج الاجابة مؤكدا أنه له الحق في 5 درجات علي الأقل.
تظلم الطالب محمد حمدي 73% من ورقتي مادتي الكيمياء والفيزياء التي يتقيد فيهما المصحح باجابات نموذج الوزارة خاصة في أسئلة المقارنة التي لم تحتسب فيها اي درجة علي نقاط المقارنة المختلفة رغم صحة بعضها الا أن الدرجة كلها محذوفة.
واطلع الطالب محمود امام 5.60% علي اوراق مادة اللغة العربية والفيزياء والتفاضل حيث قام بتدوين الملاحظات التي وجدها في كراسة اجابته وانه من المفترض وفقا لنموذج الاجابة ان يتم اعطاء الدرجة المخصصة علي كل خطوة ولكن ذلك لم يحدث.
قالت الطالبة منة ياسر 90% انها اطلعت علي كراسات اجاباتها في مادتي الفلسفة واللغة العربية للتأكد من ان الدرجات التي حصلت عليها في كل منهما اقل من حقها وتتمني الا تكون عملية التظلمات مجرد أمر روتيني لا يحصل الطالب منه علي درجاته التي يريدها.
عدالة
في حين يري الطالب محمود السيد 5.85% انه بعد الاطلاع علي كراسات اجابته في مواد اللغة العربية والفيزياء ان عملية التصحيح عادلة ولن يدون سوي ملحوظات طفيفة لا تخص تقدير الأسئلة مشيرا الي أنه لن يتصل بالأرقام التي حددها الكنترول لمعرفة نتيجة الاطلاع لان ما حصل عليه من درجات تناسب اجاباته.
قالت إيمان جمال 8.94% علمي علوم إنها تقدمت بتظلم في مادتي الفيزياء والكيمياء لحلمها بدخول كلية الطب حيث إن مجموعها لم يساعدها في ذلك ووجدت أن المصحح لم يعطها أي درجات علي الرسم أو حتي كتابة القانون مثل قانون دفع الكهربائية العظمي رغم أن اجابتي مطابقة لنموذج الاجابة بجانب أنه لم يحتسب خطوات سؤال بالكامل وتأمل في حصولها علي درجات في هاتين المادتين.
وأوضحت هند محمد 4.97% علمي علوم أنها تحلم بدخول كلية الطب ولكن المجموع خذلها والتحقت بطب اسنان في الأقاليم وجاءت لتقديم تظلم في مادتي الكيمياء 58 درجة والفيزياء 58 درجة لتتمكن من تحقيق حلمها.
وأضاف أحمد هاني 1.82% علمي علوم أن المصححين التزموا حرفيا بنص نموذج الاجابة المعد مسبقا من جانب وزارة التربية والتعليم رغم أن محتوي الاجابة التي قام بكتابتها في مادة اللغة الانجليزية مطابق لنموذج الاجابة. وأشار إلي أنه اطلع علي كراسات اجابته في مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية واللغة الفرنسية والأحياء التي لم يقم المصحح فيها باعطائه أي درجة علي الرسم أو الخطوات رغم أنها مطابقة لنموذج الاجابة واللغة الانجليزية في سؤال المحادثة تم اعطائي نصف الدرجة أيضا.
وأكد محمود أحمد 301 درجة علمي رياضة أنه جاء للاطلاع علي مواد الكيمياء والرياضة البحتة والتي وجد أن التصحيح لم يظلمه فيهما وأنه حصل علي حقه بينما ظلمه في تصحيح مادة اللغة العربية حيث حصل علي نصف الدرجة في نص الصغيران رغم مطابقة اجابته لنموذج الاجابة وكذلك في سؤال الأدب الذي احتسبه المصحح خطأ بأكمله وهو ما دونه في ملاحظاته أثناء اطلاعه علي كراسة الاجابة.
الجيزة
في الجيزة شهد كنترول السعيدية الثانوية اقبالا متوسطاً من طلاب الثانوية العامة الذين جاءوا لتقديم التظلمات في المواد المختلفة.
أوضح محمود عبدالقادر 88% علمي رياضة أنه يتمني الالتحاق بكلية الهندسة ولكن الفيزياء والرياضيات استنزفت الكثير من الدرجات حيث حصل فيهما علي 38 و47 درجة وسوف يقوم بالاطلاع علي ورقة الاجابة في 13 أغسطس الجاري.
قال خالد صبحي الشعبة الأدبية حاصل علي 81% انه يتظلم من مادة التاريخ التي حصل فيها 25 درجة رغم أنه راجع اجاباته مرات عديدة مع مدرسه الخصوصي واكد له انه يستحق 5 درجات زائدة.
أشار علاء محمود 82% الشعبة الأدبية انه يتظلم من اللغة العربية التي حصل فيها علي 42 درجة مطالبا بضرورة حصول كل طالب علي حقه وأن يكون هناك اعادة في التصحيح وتخصيص مدرس متخصص في المادة لمراجعة الاجابات.
قالت هناء عبدالله علمي علوم وحاصلة علي 92% انها التحقت بشعبة علمي علوم لتحقيق طموحها بالالتحاق بكلية الصيدلة ولكن جاءت النتيجة مخيبة للآمال وجاءت لتقديم تظلم في مادة الكيمياء الحاصلة فيها علي 25 درجة بالرغم من مطابقة اجابتها بنموذج الوزارة وتأكدت علي الأقل من حصولها 46 درجة وقد دونت كافة الملاحظات بعد الاطلاع علي الورقة.
وأضافت نهي سمير شعبة أدبي حاصلة علي 60% أنها جاءت لتقديم تظلم علي بعض المواد منها التاريخ وعلم النفس والتي حصلت فيهما علي 25.33 وتتمني أن يكون هناك جدية في التصحيح وعدم الروتين في اعادة الرصد فقط.
قال محمود سعد 89% انه قدم تظلما في الرياضيات التي حصل فيها علي 45 درجة وانه يشعر بالظلم في التصحيح واهمال المصححين.
قال كمال علي 92% انه تظلم في مادتي اللغة العربية والانجليزية التي حصل فيهما علي 59.39 درجة وانه يستحق اكثر من ذلك.
اوضحت ثريا حسن 91% انها تظلمت من اللغة العربية التي حصلت فيها علي 15 درجة ومادة الفيزياء التي حصلت فيها علي 41 درجة والرياضيات التي حصل فيها علي 37 درجة.
اشارت داليا محمد 85% الي انها تتظلم من مادة اللغة الألمانية التي حصلت فيها 22 درجة والفيزياء حيث انها حصلت فيها علي 45 درجة.
وأوضح عادل فتحي شعبة أدبي حاصل علي 80% أنه يحتاج درجات لكي يلتحق باحدي الجامعات الخاصة. وأنه قام بتقديم التظلم في مادتي علم النفس والتاريخ أملاً في الحصول علي الدرجات اللازمة.
أشار طارق عيد شعبة علمي رياضة حاصل علي 93% الي أنه كان يتمني الالتحاق بكلية الهندسة لتحقيق رغبة والده ولكن لا مفر من الالتحاق إلا بإحدي الجامعات الخاصة وتكبد المزيد من المصروفات.
قالت شيماء محمود حاصلة علي 86% انها حضرت لتقديم تظلم في الفيزياء التي حصلت فيها علي 38 درجة والكيمياء التي حصلت فيها علي 30 درجة.
تظلم فؤاد محمد 84% علمي علوم من الفيزياء واللغة العربية والتي حصل فيهما علي 47 و60 درجة وقام بعد الاطلاع بتدوين ملاحظاته في انه يستحق اكثر من درجة الفيزياء خاصة في السؤال الثاني والثالث بينما تأكد من اخطائه في اللغة العربية.
وأشار تامر محمد 90% علمي رياضة أنه تظلم في اللغة الانجليزية والتي حصل فيها علي 30 درجة خاصة سؤال اعد كتابة العبارات وان اجابته مطابقة لنموذج الاجابة.
google-playkhamsatmostaqltradent