recent
أخبار ساخنة

الشروط النهائية للإقامة بالمدن الجامعية بجامعة القاهرة2015



أقرت جامعة القاهرة مجموعة من التعليمات المهمة للطلاب المتقدمين للإقامة في المدن الجامعية في العام الدراسي المقبل، يلتزم بها الطلاب الراغبين في الإقامة بمدن الجامعة.

وكان من بين الشروط التي أقرتها الجامعة، أن يكون الطالب من خارج النطاق الجغرافي للجامعة، (50 ك.م مربع) من مركز الجامعة، وذلك للطلاب المستجدين فقط، وفقًا لما أقره مجلس الجامعة من قبل، والالتزام بسداد الرسوم الشهرية المقررة على الطلاب (65 جنيهًا للإقامة، بالإضافة إلى 100 جنيه للتغذية).

وأوضحت الجامعة أنه يتعين على الطالب الالتزام بكل اللوائح المقررة للإقامة بالمدن الجامعية، وقبول كل الشروط والإجراءات التي تتبعها الإدارة في مواجهة أي خروج عن نظام السكن والإقامة، وإنهاء الإقامة بالمدينة الجامعية حال تعريض منشآتها للحطر أو كتابة عبارات أو شعارات مسيئة على جدرانها، مع ضرورة الالتزام باستخدام منشآت المدينة ومرافقها فيما خصص لها وفي التوقيتات المحددة.

وقررت إدارة المدن الجامعية بجامعة القاهرة عدم قبول ملفات التقدم للمدن الجامعية للطالب الراسب والمحول، والمحمل بمواد، وداخل النطاق الجغرافي، وطالب الانتساب الموجه، والموقع عليه عقوبات.

واشترطت إدارة المدن الجامعية أن يوقع الطالب أو الطالبة على إقرار بالالتزام باللوائح المنظمة للإقامة بالمدن الجامعية.

ومن جانبه قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الموافقة الأمنية للطلاب الوافدين المتقدمين للسكن في المدن الجامعية، هو قانون معمول به منذ سنوات على الطلاب الوافدين سواء الراغبين في الدراسةأو السكن بالمدن الجامعية، وتختص به إدارة الوافدين التابعة لوزارة التلعيم العالي، ويتطلب أن يملأ الطالب الوافد استمارة لتسليمها لإدارة الوافدين وهى التي تتخذ الإجراءات الخاصة به.
google-playkhamsatmostaqltradent