recent
أخبار ساخنة

إلزام الجامعات الخاصة بحد أقصى 5% زيادة فى المصروفات الدراسية

ناقش مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، قضية المصروفات الدراسية بالجامعات الخاصة، وأكد السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى، على ضرورة مراعاة ظروف المجتمع فيما يتعلق بالمصروفات الدراسية، وأكد المجلس التزام الجامعات الخاصة بحد أقصى للزيادة السنوية للمصروفات فى حدود 5%.

كما وافق على زيادة أعداد المقبولين بالجامعات الخاصة بنسبة 10% من الأعداد المقررة مع الموافقة على تقديم منح مجانية للطلاب بزيادة بنسبة 5% من الأعداد المقررة من قبل.

وعقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، اجتماعاً ظهر اليوم الثلاثاء، برئاسة د. السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى وذلك بمقر الوزارة.


وشدد الوزير خلال الاجتماع، على أهمية جودة التعليم فى مختلف الجامعات الحكومية والخاصة، وذلك بما ينعكس إيجابياً على مستوى إعداد وتأهيل الخريجين لسوق العمل.

وأضاف الوزير أن الجامعات الخاصة والأهلية تعد رافداً مهماً من روافد التعليم الجامعى بشرط الالتزام بالقواعد والقوانين المعمول بها.

ووافق المجلس على الحد الأدنى للتقدم للجامعات الخاصة للمرحلة الثانية، ويشمل ذلك 94% للطب، 85% للصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعى، 80% للهندسة، 70% للحاسبات، 68% للتكنولوجيا الحيوية، 65% لباقى الكليات، وهذه الدرجات هى الحد الأدنى للتقدم للكليات وليس القبول بها.

كما وافق المجلس على بدء الدراسة بكلية العلاج الطبيعى بجامعة الدلتا، وزيادة عدد المقبولين بكلية الفنون التطبيقية بجامعة 6 أكتوبر إلى 250 طالباً، وبدء الدراسة بجامعة بدر بكلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية بحد أقصى 500 طالب سنوياً، وزيادة عدد الطلاب بكلية الصيدلة بالجامعة البريطانية إلى 300 طالب، وزيادة عدد الطلاب بكلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية إلى 400 طالب، وزيادة الأعداد بكلية الفنون والتصميم بجامعة فاروس إلى 200 طالب، مع السماح ببدء الدراسة بقسمى فنون الميديا والتصوير
google-playkhamsatmostaqltradent