recent
أخبار ساخنة

بمدرسة المتفوقين بـ6 أكتوبر: ظهر تنسيق المرحلتين ولا نعلم عن تنسيقنا شيئا.. و"التعليم العالى" ترد: بعضهم أدخل معلومات خاطئة.. وننتظر انتهاء الجميع من رغباتهم للتأكد من صحة بياناتهم

بالرغم من اقتراب موعد بدء العام الدراسى، المقرر بدءه السبت 20 سبتمبر المقبل، إلا أنه مازال 80 طالبا بالمرحلة الثانوية، ممن التحقوا بالدراسة فى مدرسة المتفوقين بمدينة السادس من أكتوبر، لا يعلمون عن مصيرهم الدراسى فى العام نفسه شيئا، عقب تأخر إعلان نتائج التنسيق الخاصة بهم، خاصة عقب تأكيد وزارتى التربية والتعليم، والتعليم العالى عدم اختصاصهما بالأمر، والتنسيق هو المعنى بالمشكلة.

وقال مايكل مدحت نجيب، آمين اتحاد مدرسة المتفوقين بمدينة السادس من أكتوبر، أن 80 طالبا من المدرسة، قدموا استمارة رغباتهم للتنسيق على موقع بوابة الحكومة مع المرحلة الأولى، وانتظروا النتيجة مع الدور الأول، لافتا إلى أنها لم تُعلن حتى عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية.

وأوضح الطالب، لـ"اليوم السابع"، أنهم توجهوا إلى مكتب محمد سعد، رئيس قطاع التعليم العام، وقابلوا مدير مكتبه أحمد الميراغى، الذى أكد بدوره عدم وجود علاقة لهم بالتنسيق، مشيرا إلى أنهم توجهوا بعد ذلك إلى وزارة التعليم العالى، حيث مكتب الدكتور أحمد فرحات، وعقدوا لقاء مع مدير مكتبه، الذى نفى مسئوليتهم، مشددا أن التنسيق وحده هو المُتحكم بالأمر.

من جانبه، أكد سيد عطا، مدير الإدارة المركزية لمكتب التنسيق، أن عدد الطلاب الذين تقدموا للتنسيق من خلال الموقع الإلكترونى من مدرسة المتفوقين، 79 طالبا فقط، لافتا إلى أن منهم 37 أدخلوا بعض البيانات خاطئة، مشيرا إلى أنه كان من الضرورى الانتظار لحين التأكد من انتهاء كل الطلاب المدرسة من رغباتهم وصحة بياناتهم، مشيرا إلى أن باقى الطلاب التحقوا بالدور الثانى بامتحانات الثانوية.

وناشد "عطا"، من خلال "اليوم السابع"، الطلاب وأولياء أمورهم بعدم القلق حيال إعلان النتائج، مؤكدا أنهم يعملون لصالح الطلاب ومستقبلهم.
google-playkhamsatmostaqltradent