recent
أخبار ساخنة

7 ملايين جنيه .. حصيلة التظلمات حتي الآن 100 ألف طالب يطعنون في درجاتهم الكنترولات تستأنف استقبال المتظلمين .. غداً

تستأنف كنترولات الثانوية العامة غدا السبت استقبال تظلمات الطلاب المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول.
تقدم حتي الآن 37 ألفا و883 طالبا وطالبة طعنوا علي درجاتهم في 80 ألفا و944 ورقة اجابة مقابل دفع 100 جنيه للورقة الواحدة كرسوم تظلمات تذهب لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.
وصلت حصيلة التظلمات التي تم جمعها من الطلاب حتي الآن 7 ملايين و354 ألفا و400 جنيه.
احتفظت مادة الفيزياء نظام حديث بصدارة المواد المتظلم من نتائجها وجاءت مادة علم النفس في ذيل قائمة التظلمات.
ومن المنتظر أن تتخطي التظلمات حاجز ال 100 ألف طالب وطالبة حيث تؤكد المؤشرات أن سيل التظلمات مازال يتدفق مقارنة بالتظلمات العام الماضي حيث تخطت التظلمات هذا العام في 9 أيام فقط مثل عيد الفطر إجمالي ما تقدم به طلاب الثانوية العامة من تظلمات العام الماضي علي مدار شهرين كاملين حيث بلغ اجمالي التظلمات 62 ألفا و690 تظلما فقط بينما وصل عدد التظلمات في الأيام ال 9 الماضية قبل بدء اجازة العيد الي 73 ألفا و544 تظلما.
وبعكس العام الماضي الذي تصدرت فيه مادة علم النفس قائمة المواد المطعون في تصحيحها تذيلت نفس المادة قائمة هذا العام بينما تصدرت الفيزياء المواد المطعون في تصحيحها هذا العام.
في العام الماضي كانت مادة علم النفس أكثر المواد التي احتفظت بنصيب الأسد حيث بلغ عدد التظلمات فيها 16 ألفا و60 تظلما ثم الفيزياء 15 ألفا و870 تظلماً واللغة العربية 9 آلاف و670 والاحياء 6 آلاف و460 والرياضيات 4 آلاف و190 ثم اللغة الانجليزية 3 آلاف و260 والتاريخ 2110 والفلسفة 1900 والاقتصاد والاحصاء 1020 والجيولوجيا 820 والكيمياء 610 واللغة الفرنسية في ذيل التظلمات لتبلغ 50 تظلما وسجلت الجغرافيا آخر ترتيب حيث حصلت علي 8 تظلمات.
وفي الوقت الذي لم يعلن حتي الآن أي نتيجة لأي طالب تظلم بلغ عدد الحاصلين علي درجات اضافية العام الماضي 1140 طالبا وطالبة تراوحت درجاتهم التي استردوها ما بين نصف درجة و3 درجات.
وفي الوقت الذي اعلنت وزارة التربية والتعليم أمس عن بدء العمل في الكنترولات نفي المسئولون في لجان النظام والمراقبة استقبال أي طالب أمس مؤكدين أن العمل الرسمي يبدأ اعتبارا من غد السبت.
وداخل كنترولات القاهرة والجيزة اكتشف الطلاب العديد من الغرائب داخل كراسات الاجابات منذ بدء الاطلاع منها عدم تصحيح بعض الجزئيات او قيام المصحح بشطب الدرجة ووضع درجة أقل منها دزن أي أسباب واضحة بالرغم من مطابقة الاجابات بنماذج اجابة الوزارة كما تم اكتشاف عدم قيام المصححين بكتابة اسمائهم بعد تصحيح كراسات الاجابة وقيامهم بالامضاء "بفورمة" حتي لا يعلم الطالب عند الكشف علي كراسته اسم المدرس الذي قام بالتصحيح.. واشتكي أولياء الأمور عدم وجود مصححين لتصحيح الأوراق داخل الكنترولات للمواد التخصصية فضلا عن عدم السماح باصطحاب مدرس المادة مع الطالب اثناء الاطلاع وعدم قيام المصحح باعطاء الطالب درجات علي الخطوات.. واكد بعض الطلاب حصولهم في اكثر من 3 مواد علي نفس الدرجة مما يضع مجالا للشك في عشوائية التصحيح.
اوضحت مني محمد ولي امر احدي الطالبات ان ما يحدث مهزلة في عدم تصحيح جزئيات والالتزام الحرفي بنموذج الاجابة واطاله علامات الترقيم لتحتوي علي سؤال آخر فتجمع الدرجة علي اساس درجتين وكلها درجة واحدة مما يعني سقوط احدي الاسئلة من قائمة التصحيح وتتمني الحصول علي درجات المواد التي تظلموا بها وليس فقط اعادة تصحيح الورقة بل ايضا جمع الدرجات بطريقة صحيحة.
وأيدتها في الرأي الطالبة مريم كريم علمي علوم والتي اطلعت علي مواد الفيزياء 5.34 درجة والكيمياء والأحياء ووجدت أن المصححين التزموا بنص نموذج الاجابة رغم أن أسلوب الكتابة يختلف من طالب إلي آخر.
وأوضحت دينا محمد 88% علمي علوم أنها اطلعت علي مادة الفيزياء 5.37 درجة وأن المصحح لم يقم باعطائها درجات علي الخطوات خاصة في السؤال الثالث في قانون ثابت بلانك.
أوضح عبدالرحمن صلاح حاصل علي 93% علمي علوم انه قدم تظلما في الاحياء التي حصل فيها علي 31 درجة ويتمني ان يحصل علي درجاته كاملة لانه راجع الاجابات رغم ان هذه الدرجات لن تضيف له شيئا وبعد الاطلاع وجد أنه يستحق درجتين في السؤال الثاني.
قالت هناء محمود 91% انها قدمت تظلما في الفيزياء التي حصلت فيها علي 39 مؤكده علي مراجعتها الامتحان اكثر من مرة مشيرا الي أنه عند الاطلاع علي ورقة اجابة المادة اكتشف خطأ في رصد الدرجات ودونت تلك الملاحظات وتتمني أن يكون هناك عدالة ويحصل كل طالب علي حقه.
أوضح حامد حسن 95% انه يتظلم من مادة اللغة العربية التي حصل فيها 53 درجة مشيرا ضرورة ان يكون التظلم ذات فائدة وان ينظر فيه بجدية معترضا علي عدم اصطحاب مدرس مادة أثناء الاطلاع.
أوضح هشام سالم 91% انه يتظلم من الجيولوجيا التي حصل فيها علي 30 درجة ويري ان من حقه درجة متميزة في المادة واللغة العربية التي حصل علي 42 درجة فيها مشيرا إلي أن هناك بعض الزملاء الذين حصلوا علي درجات لهم في العام الماضي وفرقت معهم كثيرا في دخول الكلية التي يحلمون بها وانه دون ملاحظاته اثناء الاطلاع علي ورقة اجابة المادة بشطب سؤال اثناء وضع علامة مطولة علي احد الاسئلة.
قالت رانيا محمود حاصلة علي 79% انها جاءت لتقدم تظلما في مادة اللغة العربية التي حصلت فيها علي 40 درجة واللغة الفرنسية التي حصلت فيها علي 39 درجة واللغة الانجليزية التي حصلت فيها علي 30 درجة مشيرة الي أهمية ان يكون التظلم جديا واعترضت علي ارتفاع قيمة التظلم.
قال ماجد فوزي حاصل علي 70% إنه جاء للتظلم من مادة الفلسفة التي حصلت فيها علي 41 درجة واللغة العربية والتي حصلت في المادة 55 درجة.
قال حسين عبدالله 85% علمي رياضة أنه جاء ليقدم تظلما في مادة الفيزياء حيث انه حصل فيها علي 48 درجة من 60 ويشعر بالظلم الكبير مشيرا الي صعوبة امتحانات الرياضيات هذا العام مشيرا الي أنه عند الاطلاع وجد رغم انه اجاب علي كافة الاسئلة منها الاختياري الا أن المصحح لم يصحح السؤال الزائد وكتب ذلك في ملاحظاته مطالبا بسرعة معرفة النتائج.
أكد عمرو محسن 70% الشعبة الأدبية انه قدم تظلما في مادة اللغة الألمانية التي حصل فيها علي 33 درجة مشيرا الي أن الامتحان جاء سهلا ويثق في اجاباته بعد مراجعتها مع المدرسين.
قال محمود صابر علمي رياضة وحاصل علي 90% انه جاء للتظلم بمادة الفيزياء والتي حصل فيها واللغة الانجليزية التي حصل فيها علي 40 درجة ورغم ان البعض نصحه بعدم تقديم التظلم لانه سيكون بلا جدوي الا انه صمم حتي يكون قد قام بما عليه
google-playkhamsatmostaqltradent