recent
أخبار ساخنة

ثانية تنسيق .. تبدأ غداً معامل الجامعات جاهزة لاستقبال الطلاب أعداد اضافية لأجهزة الكمبيوتر والمشرفين .. والعمل حتي الرابعة مساء

أنهت معامل الحاسب الآلي بالجامعات استعداداتها لاستقبال طلاب المرحلة الثانية الراغبين في ادخال رغباتهم وذلك من الساعة التاسعة صباحا حتي الرابعة عصراً.
ويبلغ عدد المتقدمين في الشعبة العلمية 113 ألفا و119 طالبا وطالبة بحد أدني 330 درجة أي ما يعادل 4.80% وفي الأدبية 511 ألفا و220 طالبا وطالبة بحد أدني 280 درجة أي ما يعادل 3.68%.
في جامعة القاهرة أكد سيد عطا رئيس الادارة المركزية ان جميع معامل التنسيق علي اتم الاستعداد لاستقبال جميع طلاب المرحلة الثانية مع وضع الاعتبار بزيادة الاعداد نظرا لانخفاض مجاميع طلاب هذه المرحلة وكثرة اعدادهم مما ادي لرفع حالة الطواريء وتهيئة المعامل بكل وسائل الراحة للطلاب من مقاعد ومكيفات الهواء وتوافر اجهزة الحاسب لكل الطلاب.
أوضح أحمد شرف أحد مشرفي معامل التنسيق بكلية الهندسة جامعة القاهرة أن المعامل استعدت لاستقبال طلاب المرحلة الثانية بشكل مكثف نظرا لكثرة أعداد طلاب تلك المرحلة عن المرحلة السابقة من خلال زيادة أعداد المشرفين علي الطلاب لمساعدتهم في تسجيل رغباتهم والاجابة علي جميع التساؤلات وكذلك توفير أكثر من 60 جهاز حاسب آلي لاستيعاب الاعداد الكبيرة كما تم زيادة عدد ساعات العمل.
يشير احمد مصيلحي احد المشرفين علي معمل التنسيق بكلية الفنون التطبيقية أنه يتوفر لديه اكثر من 40 جهاز حاسب ولكننا سنضطر لاستخدام 30 جهاز فقط حتي لا يسقط نظام الموقع علي الرغم من استقباله ان هذه المرحلة ستشهد زحاما شديدا من قبل الطلاب ولكننا سنحاول الاسراع في تسجيل الرغبات لاكبر عدد ممكن.
أكد الدكتور محمد الحسيني الطوخي نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة انهت استعداداتها لاستقبال طلاب المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات من خلال تجهيز 16 معملا للتنسيق الالكتروني لاستقبال طلاب المرحلة من غدا السبت ولمدة خمسة أيام.
اضاف أن الجامعة وفرت فريق عمل مكون من 153 موظفا لاستقبال الطلاب وتقديم الدعم لهم أثناء اجراءات عملية التنسيق مشيرا الي أنه تم تجهيز 8 معامل في كلية الآداب و3 في كلية الحاسبات "مبني جنيدي" و2 بكلية الهندسة بالاضافة الي معمل واحد في كل من كليات البنات والزراعة والمدينة الجامعية طلبة بسعة 471 جهاز كمبيوتر.
أشار صلاح عبدالعظيم الأمين العام للجامعة ان المعامل الالكترونية تضم 471 جهازا لتسجيل الرغبات حسب شرائح المجموع عن طريق فني متخصص مع كل طالب امام الجهاز لمساعدته لملء الرغبات الكترونيا. مشيرا الي أن اتحاد طلاب الجامعة اعد برنامجا لاستقبال الطلاب وارشادهم الي أماكن المعامل ومساعدتهم في ملء الرغبات قبل الدخول علي الأجهزة وتسجيلها الكترونيا وتوفير استراحات مزودة بالكراسي لاستقبال اولياء طلاب والطلاب.
حلوان
في جامعة حلوان تستأنف معامل الحاسب الآلي بكليات الفنون الجميلة والتربية الرياضية "بنين" وهندسة حلوان وهندسة المطرية ومعامل الحاسب الآلي المركزي داخل الحرم الجامعي بجامعة حلوان استقبال طلاب المرحلة الثانية الناجحين في الثانوية العامة لادخال رغباتهم علي موقع التنسيق الرسمي غدا السبت من الساعة التاسعة صباحا وحتي الرابعة عصرا.
اكد الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان ان معامل الحاسب الآلي تفتح ابوابها غدا السبت لاستقبال طلاب المرحلة من تنسيق القبول بالجامعات مشيرا الي أن معامل الكليات التي بها تنسيق الكتروني تهدف الي خدمة قطاع كبير من الطلاب في محافظتي القاهرة والجيزة والمناطق المحيطة بها وهناك تعليمات بضرورة تذليل العقبات أمام الطلاب وأولياء الأمور.
اشار الدكتور ياسر إلي ان معامل الحاسب بجامعة حلوان موجودة خارج الحرم لخدمة الطلاب في أماكن كثيرة منها المرج وحلوان ودار السلام وحلمية الزيتون ومنطقة الهرم مشيرا الي أن الجامعة حريصة علي مصلحة الطلاب.
اكدت الدكتورة صفية القباني وكيل كيلة الفنون الجميلة لشئون البيئة وخدمة المجتمع ان الكلية بها اربعة معامل للحاسب الآلي بها 150 جهاز طاقتها الاستيعابية مشيرة الي أن الكلية تستقبل طلاب المرحلة الثانية غدا السبت من الساعة التاسعة صباحا وحتي الرابعة عصرا وان هناك مجموعة من الموظفين لمساعدة الطلاب في تسجيل رغباتهم والاجابة علي استفساراتهم.
أشار منجد محمد عفيفي مشرف التنسيق الالكتروني بهندسة المطرية أن هناك 3 معامل كمبيوتر مكيفة بها 90 جهاز استعدت لاستقبال طلاب المرحلة الاولي لتنسيق الجامعات مشيرا الي أن الكلية قامت بصيانة وتجديد الاجهزة الموجودة وان هناك 4 موظفين متواجدون داخل المعامل لمساعدة الطلاب علي تسجيل رغباتهم.
قال ان هناك مشكلة وهي ان النت بطيء جدا فاكد ان الكابلات الارضية فيها مشكلة ولم نحدد ميعاد لحلها وهذا يعوق مساعدة الطلاب في الدخول علي موقع التنسيق وتسجيل رغباتهم.
اكد الدكتور محمد عبدالعزيز غنيم وكيل كلية التربية الرياضية "بنين" لشئون التعليم والطلاب ان الكلية بها معملين للحاسب الآلي تم تجهيزهم علي اعلي مستوي لاستقبال طلاب المرحلة الثانية لتسجيل رغباتهم علي اجهزة الحاسب موضحا علي أن هناك 140 جهازا جاهزة لاستقبال طلاب المرحلة الثانية.
google-playkhamsatmostaqltradent