recent
أخبار ساخنة

(رداً على شائعة إلغاء التربية الدينية)مستشار التربية الدينية: الشخصية السوية تنشأ في رحاب الدين



طالب جمعة محمد محمود، مستشار التربية الدينية بوزارة التربية والتعليم، بضرورة التمسك بتعاليم الدين والالتزام بالسنة النبوية باعتبار أن ذلك هو الهادي إلى الطريق الصحيح.

وقال، خلال حفل تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم، إن الشخصية السوية هي التي تنشأ في رحاب الدين، وإذا كان الله تعالى قد جعلنا أكرم خلقه فعلينا أن نكون على قدر هذا التكريم، ونعمل بقول الكريم "الدين المعاملة"، والدين حسن الخلق، فلا نريد أقوالا دون أفعال، وشعارات بلا أفعال.

وأكد مستشار التربية الدينية أن الوزارة عملت على تكريم هذه الفئة المتميزة في حفظ القرآن الكريم، وأن الوزارة لا تزال بخير ما داومت على العناية بهذه المسابقة ورعاية هؤلاء الطلاب وتشجعيهم ماديا وأدبيا، وكل هذا قائم على تقدير التربية الدينية، وتابع، لا يخفى على أحد أن القيادة السياسية مشغولة ومهتمه بغرس القيم الدينية في نفوس الطلاب ونبذ كل ما يخالف القيم الدينية والوطنية، ليحافظوا على قيم المجتمع ويؤمن بحب وطنه وفى مقابل ذلك ينبذ كل ما يخالف القيم الدينية والأعراف الاجتماعية.

وأشار جمعة إلى أنه تقدم للمسابقة 380 طالبا وطالبة في 3 مستويات، المستوى الأول، حفظ القران كاملا، والمستوى الثانى حفظ 20 جزءا، والمستوى الثالث حفظ 10 أجزاء، والنتيجة تفوق 27 طالبا وطالبة يتم تكريمهم اليوم.
google-playkhamsatmostaqltradent