recent
أخبار ساخنة

الجمهورية:قواعد قبول طلاب المدن الجامعية بالقاهرة

حددت جامعة القاهرة قواعد قبول طلاب المدن الجامعية للعام الدراسي الجديد. واشترطت الجامعة قبول الطلاب الذين يسكنون علي مسافة أبعد من 50 كيلو مترا عن الجامعة. وألا يزيد عمر الطالب علي 30 عاما أو أن يكون متزوجا أو وقعت عليه عقوبات سابقة بحسب الشروط التي أعلنتها إدارة المدن الجامعية بالجامعة.
اكد د.جابر نصار رئيس الجامعة أنه بالنسبة للطلاب الوافدين من الخارج حددت الجامعة شروطاً منها ألا يكون الطالب من الخارج مستنفدا عدد مرات الرسوب وأن تكون الموافقة الأمنية قد وصلت للكلية لتطبق عليه باقي القواعد المنظمة للمدن الجامعية. وأن تنطبق عليه شروط الاقامة المطبقة علي الطالب المقيم.
اضاف ان المناطق المحددة لقبول الطلاب شملت محافظات القليوبية والمنوفية والشرقية. وبعض مناطق المدن الجديدة كالعبور والنوبارية الجديدة.
أشار الي أن الجامعة وافقت علي قبول جميع المتقدمين من محافظات أسوان وقنا والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسي مطروح والواحات البحرية موضحا أن أهم المناطق المستبعدة من قبول الطلاب في القاهرة والقليوبية هي : عين شمس والمرج ودار السلام ومركز طوخ وبهتيم ومسطرد بالخانكة وأبوزعبل والمنوفية مركز أشمون والجيزة مركز العياط والبدرشين.
google-playkhamsatmostaqltradent