recent
أخبار ساخنة

وزير التعليم يعمم مادة جديدة : "التفكير" مادة نشاط لطلاب المدارس



فتتح الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، صباح اليوم الاثنين، الدورة التدريبية لــ "منهج التفكير" بمقر اتحاد الطلاب بالعجوزة، حيث تبدأ الدورة اليوم 11 أغسطس وحتى 14 من الشهر نفسه ويشارك بها 40 معلما متدربا من القاهرة والجيزة والقليوبية.

حضر الافتتاح الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق والدكتور شريف الهجان مؤسس منهج التفكير والدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية للتدريب والجودة.

أكد الوزير، خلال افتتاح الدورة، أن منهج التفكير من البرامج المهمة التي حرصت الوزارة على إضافتها إلى المناهج الدراسية، لافتا إلى أن الجميع يفكر، ولكن المهم هو أن يفكر بطريقة صحيحة.

وأشار الوزير إلى أن مادة التفكير مادة نشاط، يدرسها مدرس أي مادة إلى جانب مادته الأصلية.

ووجه بتسجيل الدورة التدريبية بأكملها، ليتم عرضها على الموقع الإلكتروني للوزارة، حتى يستفيد منها أكبر عدد من المعلمين.

ووجه حديثه إلى المعلمين المتدربين قائلا: أنتم بناة مصر، وإذا نظرنا إلى أي بلد متقدم في العالم سنجد أن أحسن فئة فيه هو المعلم لأنه المسئول عن إخراج جيل المستقبل.

وطالب الوزير المعلمين بالجد والاجتهاد، قائلا نريد تحويل نصف الكلام فقط إلى عمل، وأعلن أن العام الدراسي المقبل سيكون بلا سياسة، ولا مجال للسياسة بالمدارس.

ومن جانبه، قدم الدكتور عصام شرف الشكر للدكتور الوزير على اهتمامه بالموضوع، واصفًا تعليم التفكير بأنه السد العالي للتعليم المصري، وأوضح أننا نستطيع مضاعفة معلوماتنا إذا تدربنا على التفكير الصحيح. وقال شرف للمعلمين: أردتم أم لم تردوا بأيديكم صناعة المستقبل، لأن الطلاب هم المستقبل.

وقال الدكتور أحمد حشيش إن هدف الدورة هو إعداد كوادر تدريبية تقوم بتدريب المعلمين بكل المحافظات، مشيرا إلى أن المرحلتين الثانية والثالثة تستهدفان 80 كادر تدريبي ليصل إجمالي المتدربين إلى 120 متدربا.

وكشف عن أن المرحلة الثانية تشمل محافظات الإسكندرية، كفر الشيخ، الإسماعيلية، السويس، بني سويف، المنوفية، المنيا، الشرقية، دمياط، الأقصر، مطروح، وجنوب سيناء.

أما المرحلة الثالثة فتشمل: البحيرة، الغربية، الدقهلية، بور سعيد، الفيوم، أسيوط، سوهاج، قنا، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، وشمال سيناء..
google-playkhamsatmostaqltradent