recent
أخبار ساخنة

بعد أن تم اقرارها 28 مايو2015التعليم تعلن تفاصيل "لائحة انضباط المعلمين"

 بعد أن تم  اقرارها 28 مايو2015التعليم تعلن تفاصيل "لائحة انضباط المعلمين"
وزارة التربية والتعليم

ياســـمين بدوي
الجمعة 29.05.2015 - 03:37 ص
أعلنت وزارة التربية والتعليم منذ قليل ، عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت ، تفاصيل لائحة الانضباط المدرسي المحددة لحقوق و مسئوليات و واجبات المعلمين و ادارة المدرسة نحو "الطلاب" .

وكان موقع "صدى البلد" قد انفرد بنشر أبرز تفاصيل تلك اللائحة يوم 17 مايو 2015 ، حيث كشف الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم في حوار خاص لموقع "صدى البلد" وقتها ، عن تفاصيل تلك اللائحة قائلاً : أن اللائحة تنص على إلزام المعلمين بميثاق السلوك الصادر من وزارة التربية والتعليم طبقاً لقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015.

وقال الوزير : اللائحة أكدت أيضاً على أن تعريض الطالب لأي من أشكال الإيذاء البدني أو المعنوي ممنوع ،وأن تعريض الطالب للاساءة أو الخطر يعرض المعلم الذي ارتكب ذلك لتطبيق أحكام القانون الجنائي المتمثل في قانون العقوبات المصري وقانون الطفل المعدل رقم 126 لسنة 2008.

كما أشار الوزير إلى أن اللائحة قد نصت على أنه في حالة مخالفة المعلم للقواعد واللوائح المنصوص عليها في القانون رقم 18 لسنة 2015 من حيث أداء واجباته ، سيتعرض المعلم للمساءلة والتحقيق طبقاً للقواعد المطبقة على العاملين بالجهاز الاداري للدولة ، وهو ما سوف يتم تفعيله دون تهاون.

وأضاف الوزير قائلاً : أن اللائحة اشتملت أيضاً على إلزام المعلم بالاهتمام بمظهره العام ، مشيراً إلى أنه يجب أن يتسم المعلم بالوقار والسكينة والمظهر اللائق.

وقال الوزير :بأنه سيتم كتابة تقارير سنوية طبقاً لاداءه داخل الفصل و من خلال مشاركته الفعالة داخل المدرسة ، مشيراً إلى أن هذه التقارير كلما كانت ايجابية كلما كان ذلك ضمان لمستقبل واعد للمعلم.

وأوضح الوزير أن اللائحة الخاصة بالمعلم ، نصت أيضاً على ضرورة مشاركة المعلم في الاشراف اليومي على الطلاب، وشغل الحصص الاحتياطي ، والقيام بعمل المعلم الغائب ، وسد العجز في عدد معلمي لمدرسة وفق توجيه ادارة المدرسة.

كما نصت اللائحة على ضرورة تركيز المعلم على التعليم التفاعلي بالمجموعات، وخلق بيئة تعليم جماعية مع توعية الطلاب على استراتيجيات الانضباط المطبقة باللائحة، والعمل على شغل كل الوقت المخصص للحصة من خلال دمج الطلاب بالعمل داخل مجموعات عمل.

 


google-playkhamsatmostaqltradent