recent
أخبار ساخنة

دولة الكويت الشقيقة تعلن عن حاجتها لمعلمين جدد من مصر وتونس والأردن



دولة الكويت الشقيقة تعلن عن حاجتها لمعلمين جدد من مصر وتونس والأردن













كشفت وزارة التربية عن وجود وفرة في تخصصات اللغة العربية والاجتماعيات والتربية الإسلامية فيما حددت التخصصات المطلوبة من التعاقدات الخارجية لأعضاء الهيئة التعليمية للعام الدراسي المقبل 2017/2016 في 3 دول عربية هي مصر وتونس والأردن،والتي من المقرر ان تتم في مارس المقبل.




واستعرضت الوكيل المساعد للتعليم العام في الوزارة فاطمة الكندري في تصريح للصحافيين التخصصات المطلوبة من دول التعاقد الخارجي وتشمل الرياضيات والتربية الموسيقية والتربية الفنية «ذكور» والتربية البدنية «إناث» واللغتين الفرنسية والانكليزية، والكيمياء والفيزياء والأحياء والجيولوجيا.

وذكرت الكندري ان«التخصصات التي ستتعاقد معها الوزارة من تونس ستقتصر فقط على اللغة الفرنسية واللغة الانكليزية والتربية الموسيقية»مؤكدة ان«التعاقدات الخارجية لن تكون إلا في التخصصات النادرة غير المستوفاة محلياً».

ولفتت إلى أنه«سيتم تشكيل 3 لجان للسفر لهذه الدول الثلاث من أجل إجراء المقابلات للمعلمين والمعلمات على ان يتم انهاء إجراءات السفر والتعاقد من قبل القطاع الإداري قبل بداية العام الدراسي المقبل 2016 / 2017، فيما تطرقت إلى التعاقدات المحلية»مضيفة«لم نحدد الأعداد بعد ولكن معظمهم يطلبون استثناء من الخبرة أو شرط العمر ونحن ملتزمون بالقرار الوزاري في هذا الشأن».

وبشأن وثيقة المرحلة الابتدائية والجدل الدائر حولها أوضحت الكندري«هي وثيقة أولية وليست نهائية حيث إن الخطة الدراسية للمرحلة الابتدائية لم تمس بواقع 30 حصة في الأسبوع ومتابعة المتعثرين لا تدرج ضمن جدول الخطة الدراسية ويترك لإدارة المدرسة والتوجيه الفني حرية تحديدها».

المصدر





google-playkhamsatmostaqltradent