recent
أخبار ساخنة

ثورة البنات".. 4 حالات قلع أحذية و6 سب و7 ضرب وكسر بمدرسة واحدة

ثورة البنات ثورة البنات
نشرت صفحة "ثورة البنات" عددا من الانتهاكات التى تعرضت لها البنات داخل المدارس بمراحلها التعليمية المختلفة، ووصل عدد الانتهاكات إلى 17 حالة فى مدرسة واحدة، وتنوعت الحالات بين 4 حالات قلع أحذية، و6 حالات شتائم وسب بالأهل، وواحدة تهديد بالتفتيش الذاتى، و7 حالات ضرب وعنف وتصل
إلى حد الكسر فى بعض الحالات.

قام عدد من طالبات مدرسة بمحافظة الجيزة "يحتفظ كايرو دار باسم المدرسة"، إرسال المواقف التى يتعرضن لها بشكل يومى، وأتت الانتهاكات كالتالى:
الشهادة الأولى " أ خ " تم إجبارها على خلع حذائها وجواربها والجلوس طيلة اليوم الدراسى حافية القدمين قالت مديرة المدرسة " إيه اللى أنت لابساه فى رجليك ده اقلعى " ردت الطالبة بـ " نعم " فكان رد المديرة " اقلعيها بدل ما امسح بكرامتك الأرض، بكت الطالبة وخلعت حذاءها فألقت به المديرة فى الفناء وقالت للطالبة " اطلعى الفصل كده" وعندما ذهبت ولية أمر الطالبة للاستفسار عما حدث كان رد مديرة المدرسة " أنا من حقى أعمل كده"، "الشهادة الثانية " م خ " تم ضربها ضربا مبرحا على يديها حتى تورمت،الشهادة الثالثة " هـ ح " تم ضربها بعصا كبيرة على يديها وعلى العروق حتى حدث لها تشنج ولم تستطع تحريك يديها لفترة " .
"الشهادة الرابعة " فتيات من الصف الثانى والثالث الإعدادى تم إجبارهن على الوقوف فى صف طويل وتناوبت مديرة المدرسة على ضربهم بعصا كبيرة لحضورهن إلى المدرسة متأخرات 10 دقائق مع العلم أن المدرسة لا توفر أى وسيلة للمواصلات للطالبات أو أتوبيس نقل ".
"الشهادة الخامسة " الطالبة "ب أ" تم سبها بأهلها والاستيلاء على الكوب الخاص بالشرب الخاص بها وتم قص أظافرها وإجبار زميلاتها على الاستهزاء بها وعندما فقدت الوعى رفضت مديرة المدرسة استدعاء الطبيبة لها، وادعت أن الطالبة تقوم بالتمثيل بالرغم من أن الطالبة فقدت وعيها فعليا وبشهادة جميع الحضور.
الشهادة السادسة " تم إجبار فتيات على خلع أحذيتهن ولعب الكرة والقفز على الأرض الساخنة فى الشمس حفاة.
"الشهادة السابعة " عندما تم سرقة الهاتف المحمول الخاص بإحدى مدرسات المدرسة دخلت إحدى الأخصائيات وتدعى نجوى وقالت " والله لأفتشكوا أنا كنت بفتش بنات آدااااااب فاهمين يعنى إيه آداب والله أعلم مخبيينه فين .
"الشهادة الثامنة " مديرة المدرسة دخلت فصل 2/1 وقالت للطالبات " فى فجور بيحصل فى المدرسة واللى أمها مش مربياها فيكوا أنا هعرف أربيها إزاى "
الشهادة التاسعة " فى إحدى الرحلات المدرسية لمحافظة الإسكندرية وفى اجتماع مع عقيد أركان حرب بالقوات البحرية كان يتناقش العقيد مع الطالبات بخصوص دور المجلس العسكرى فى الثورة ، وعندما عبرت الطالبات عن وجهة نظرهن كانت مديرة المدرسة تحاول ترهيب الطالبات عبر النظرات لإجبارهن على السكوت وبعد الخروج من الاجتماع قالت مديرة المدرسة " البنات دى جهلة أنا لازم أوديهم المكتبة فورا دول ثقافتهم صفر خالص " لمجرد مخالفة الطالبات للمديرة فى وجهة النظر.
الشهادة العاشرة " الطالبة أ. ر " عندما كانت متوجهة لمعمل الكمبيوتر قامت بدفع إحدى الطالبات على زميلاتها فسقطت إحدى الطالبات على سلم المدرسة ثم قامت بضربها. "
الشهادة الحادية عشرة " الطالبة أ س " تم ضربها بالكف على وجهها للاشتباه بوضعها أحمر شفاه بالرغم من أن الفتاة لم تضع شيئا وهى من الفتيات الملتزمات جدا بالمدرسة.
الشهادة الثانية عشرة " الطالبة ن أ " بالصف الأول الثانوى تم إجبارها على خلع الحذاء وضربها وإجبارها على الجلوس حافية طوال اليوم الدراسى.
الشهادة الثالثة عشرة " تم شد الطالبة "م" من شعرها وسبها فى الطابور المدرسى، الشهادة الرابعة عشر " تم سب طالبات فى الطابور المدرسى بالكثير من الألفاظ المشينة والخادشة للحياء العام.
الشهادة الخامسة عشرة " تم كسر إصبع الطالبة " هـ " بالصف الثانى الثانوى وأصيبت بتمزق فى الأوتار وتم التحدث بلهجة مشينة مع ولية أمر الطالبة عندما ذهبت للمدرسة للاستفسار عن الأمر، الشهادة السادسة عشرة "تم التحدث بلهجة مشينة مع ولى أمر الطالبة بسنت عندما ذهب للاستفسار عن أمر قص أظافر ابنته قسرا وبالإكراه وتدخلت مديرة المدرسة فى أسلوب تربية ولى الأمر لابنته".
google-playkhamsatmostaqltradent